Al Jazirah NewsPaper Tuesday  11/05/2010 G Issue 13739
الثلاثاء 27 جمادى الأول 1431   العدد  13739
 
بعنوان اعتلال الشبكية نتيجة لمرض السكري
كرسي د. الرشيد لأبحاث العيون بجامعة الملك سعود ينظم ندوة القسم الـ33

 

برعاية معالي مدير جامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور عبد الله بن عبد الرحمن العثمان وبحضور الدكتور ناصر الرشيد ينظم كرسي الدكتور ناصر الرشيد لأبحاث العيون ندوة بعنوان «اعتلال الشبكية نتيجة لمرض السكري» في الفترة 17 إلى 18-5-2010 الموافق 3-4-6-1431هـ بقاعة الاجتماعات الرئيسية بكلية الطب - مستشفى الملك خالد الجامعي.

صرح بذلك أ.د. أحمد مختار أبو الأسرار المشرف على الكرسي مشيراً إلى أنه من الأهداف الأساسية للكرسي، البحث في مسببات اعتلال الشبكية السكري وكذلك استحداث طرق جديدة للعلاج بناء على الأبحاث باستخدام الأنسجة المزروعة وحيوانات التجارب والعينات المأخوذة من مرضى اعتلال الشبكية السكري، ومن المعروف أن أعداد المرضى المصابين باعتلال الشبكية بسبب السكري في تزايد مستمر وهو يعد من الأسباب الرئيسية لفقدان البصر الذي لا يمكن استرجاعه.

وأضاف الدكتور أبو الأسرار أنه سوف يحاضر في هذه الندوة وهي الأولى من نوعها في المملكة أربعة من الأساتذة الزائرين والعالميين وهم: أ.د. أليا دو - بروفيسور في كلية طب جون هوبكينز بالولايات المتحدة الأمريكية وأ.د. توماس جارندر - بروفيسور بكلية بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية، أ.د. توم جاردينر - بروفيسور بكلية الطب بجامعة كويز ببريطانيا وأ.د. تيم كيرن - بروفيسور بجامعة كس ويسترن بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بالإضافة إلى أعضاء الفريق العلمي بكرسي الدكتور ناصر الرشيد لأبحاث العيون.

يشار إلى أنه أشترك في تنظيم هذه الندوة بالإضافة إلى المشرف على الكرسي أ.د. أحمد مختار أبو الأسرار، د. محمد السيد الشبراوي ود. محمد شمسول أولا عضوا الفريق العلمي للكرسي، وكذلك فريق السكرتارية الطبية بقسم العيون آلاء المحاسنة وماري آن أولدت موسني.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد