Al Jazirah NewsPaper Tuesday  11/05/2010 G Issue 13739
الثلاثاء 27 جمادى الأول 1431   العدد  13739
 
المملكة تستجيب لاتصالات السفارة المصرية وتفرج عنها
حرس الحدود يوقف 5 مراكب صيد مصرية دخلت المياه الإقليمية السعودية بالخطأ

 

(الجزيرة) -الرياض

أوقفت قوات حرس الحدود السعودية خمسة مراكب صيد مصرية دخلت المياه الإقليمية السعودية بالقرب من جزيرة فرسان جنوب البحر الأحمر عن طريق الخطأ وعلى متنها 149 صياداً. ووجهت للمراكب تهمة انتهاك المياه الإقليمية للمملكة والصيد فيها.

وأوضحت سفارة جمهورية مصر العربية في الرياض والقنصلية العامة في جدة أنها قد قامت بإجراء اتصالات عالية المستوى مع السلطات السعودية المعنية للإفراج عن مراكب الصيد المصرية، وقد أكد المسؤولين السعوديين تمتع الصيادين المصريين بالرعاية الكاملة بما في ذلك تمكينهم من الاتصال بذويهم، وأبدوا حرصهم الشديد على التعامل مع هذه المسألة من منطلق العلاقات المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين، وإنهائها بشكل مرض في أقرب وقت، خاصة وأن تلك المراكب لم ترتكب أي مخالفات أو تنتهك أي قوانين أخرى باستثناء تلك المذكورة. حيث استجابت السلطات السعودية مشكورة للطلب المصري، وأصدر صاحب السمو الملكي أمير منطقة جازان تعليماته الفورية بالإفراج عن المراكب والصيادين، ومن المقرر أن تغادر السفن المملكة خلال ساعات.

وقدمت السفارة والقنصلية العامة في جدة شكرها لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز، أمير منطقة جازان، وكبار المسؤولين في حرس الحدود على تفهمهم ورعايتهم للصيادين المصريين طوال فترة احتجازهم انطلاقا من العلاقات الأخوية المتميزة. وشددت السفارة على أصحاب السفن والصيادين المصريين بتوخي الحرص والحذر لعدم دخول المياه الإقليمية السعودية حفاظاً على العلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين حكومة وشعباً.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد