Al Jazirah NewsPaper Tuesday  11/05/2010 G Issue 13739
الثلاثاء 27 جمادى الأول 1431   العدد  13739
 
قبل نهاية الشهر الحالي بطاقة 50 ألف متر مكعب
بارجتان في الطريق إلى ينبع لتغذية المدينة بالمياه

 

جدة - صلاح مخارش

تفقد محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة الأستاذ فهيد الشريف محطات تحلية ينبع المدينة المنورة يوم السبت الماضي، يرافقه مدير عام فرع المؤسسة بالساحل الغربي المهندس عبدالهادي الشيخ ومدير محطات تحلية جدة المهندس محمد الغامدي.

وكان في استقبالهم مدير محطات تحلية ينبع المدينة المنورة بالنيابة المهندس عبدالعزيز اليوبي، وقد وقف المحافظ على آخر الاستعدادات لاستقبال البارجتين القادمتين من محطة تحلية الشقيق لدعم الطلب المتزايد على المياه في منطقة المدينة المنورة.

هذا وتبلغ الطاقة الإنتاجيه لكل بارجة 25 ألف متر مكعب ومن المتوقع وصولهما قبل نهاية الشهر الحالي، على أن تبدآ الإنتاج بعد استكمال التوصيلات والتجارب في نهاية الشهر القادم. وشملت جولة الشريف عدداً من مشاريع التأهيل وإعادة الأعمار للعديد من المرافق, وشاهد عدداً من العروض المرئية عن استعدادات المحطة للصيف القادم، واستمرار الإنتاج للماء والكهرباء بكميات عاليه لتغذية مدن وقرى منطقة المدينة المنورة، كما اطلع على موقع محطة تحلية ينبع المدينة المنورة (المرحلة الثالثة) والتي أمر بها خادم الحرمين الشريفين عند زيارته إلى ينبع العام الماضي، والتي تبلغ طاقتها 550 إلف متر مكعب من المياه المحلاة، يخص المؤسسة منها 400 ألف متر كعب، و150 ألف م3 لشركة مرافق ينبع.

كما اطلع على مشروع خطوط أنابيب المرحلة الثالثة ومسار الخطط، وعلى آخر مراحل الدراسات التفصيلية تمهيداً لطرحها متزامنة مع المحطة، حتى تنتهي قبل أو في نفس وقت انتهاء المحطة بإذن الله.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد