Al Jazirah NewsPaper Tuesday  11/05/2010 G Issue 13739
الثلاثاء 27 جمادى الأول 1431   العدد  13739
 
سموه استقبل وفداً أمريكياً
الأمير سلمان استقبل وزير الزراعة وتسلم وثائق ورسائل للملك عبدالعزيز من فؤاد رضا

 

الجزيرة - واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض في مكتب سموه بقصر الحكم أمس فؤاد سعيد محمد رشيد رضا، الذي قدَّم لدارة الملك عبدالعزيز مجموعة من الوثائق المهمة والرسائل الخاصة بجده الشيخ محمد رشيد رضا، الذي كانت تربطه بالملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه- علاقة قوية وكان من المؤيدين له والمدافعين عن الدعوة السلفية، وله مجموعة من الرسائل مع الملك عبدالعزيز.

وتلقى فؤاد سعيد محمد رشيد رضا شكر سمو أمير منطقة الرياض ورئيس مجلس إدارة دارة الملك عبدالعزيز على تعاونه مع الدارة في سبيل حفظ وثائق جده، وأشار سموه إلى أن هذا التفاعل من فؤاد سعيد محمد رشيد رضا هو امتداد للتعاون بين جده -رحمه الله- والملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه- الذي كان من نتائجه طباعة العديد من المؤلفات الشرعية واللغوية على نفقة الملك عبدالعزيز.

وقدم فؤاد سعيد محمد رشيد رضا شكره لسمو أمير منطقة الرياض ورئيس مجلس إدارة دارة الملك عبدالعزيز على استقباله وحرص سموه -حفظه الله- على خدمة التاريخ السعودي بصفة خاصة وتاريخ الجزيرة العربية بصفة عامة من خلال دارة الملك عبدالعزيز التي تضطلع بأدوار علمية.

وحضر الاستقبال معالي الأمين العام لدارة الملك عبدالعزيز الدكتور فهد بن عبد الله السماري.

كما استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض في مكتب سموه بقصر الحكم أمس معالي وزير الزراعة الدكتور فهد بن عبد الرحمن بالغنيم، يرافقه معالي مدير عام المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق المهندس وليد بن عبد الكريم الخريجي.

وتم خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات المتعلقة بوزارة الزراعة، والاستفادة من الخبرات والإمكانيات المتاحة لخدمة المزارعين وتقديم جميع وسائل الإرشاد الزراعي والاستشارات لهم وتفعيل سبل استخدام الطرق الزراعية الحديثة التي تخدم المزارع وتساعد على جودة الإنتاج.

كما استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض في مكتب سموه بقصر الحكم أمس مدير برنامج الشرق الأوسط في مركز الدراسات الإستراتيجية الدولية في واشنطن جون الترمان، ووفداً من خبراء المركز.

وجرى خلال الاستقبال تبادل الأحاديث الودية ومناقشة الأمور ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين.

كما استعرض سموه مع الوفد الأمريكي سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية.

وحضر الاستقبال مدير معهد الدراسات الدبلوماسية الدكتور عبد الكريم الدخيل.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد