Al Jazirah NewsPaper Tuesday  11/05/2010 G Issue 13739
الثلاثاء 27 جمادى الأول 1431   العدد  13739
 
محافظ الأحساء يرأس الجلسة الثانية لمجلس التنمية السياحية

 

الأحساء - رمزي الموسى

ترأس الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود محافظ الأحساء رئيس المجلس الجلسة الثانية لمجلس التنمية السياحية أمس الأول. وحث سموه رؤساء الجهات الحكومية لإنجاح مناسبة تدشين ووضع حجر أساس المواقع السياحية والتراثية والتي ستشهدها المحافظة الأسبوع المقبل برعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد أمير المنطقة الشرقية وحضور صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية، وحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار،

وقدم سموه شكره للأمير سلطان بن سلمان على إقامة الحفل الختامي لجائزة سموه للتراث العمراني بقاعة هجر بأمانة الأحساء معتبراً أن هذا يمثل تشريفا ودعما للسياحة والتراث في الأحساء.

وأوضح أمين عام المجلس والمدير التنفيذي لجهاز التنمية السياحية علي الحاجي أن محافظ الأحساء اطلع على مذكرة الجهاز عن دور الهيئة في الترخيص والإشراف على الأنشطة السياحية.

ووجه سموه بضرورة تشكيل فريق عمل مكون من الجهات ذات العلاقة بهدف الإشراف والمتابعة والرفع من مستوى الجودة والخدمات المقدمة لديها لتحقيق المنفعة للمستثمر والمستخدم وصولاً للتجربة السياحية المتكاملة.

وأضاف الحاجي أن سموه ناقش مع الأعضاء الوضع البيئي والجمالي لواحة نخيل الأحساء مشدداً في هذا السياق على أهمية تطبيق الاشتراطات التي وضعتها أمانة الأحساء بخصوص الاستراحات الزراعية،

ولفت سموه إلى أهمية توجه المستثمرين للاستثمار في الاستراحات الريفية والتي تحقق عائداً مجزياً وتوفر للسائح المكان الذي يرغب فيه وذلك بهدف تحقيق التجربة السياحية المتكاملة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد