Al Jazirah NewsPaper Tuesday  11/05/2010 G Issue 13739
الثلاثاء 27 جمادى الأول 1431   العدد  13739
 
د. ناضرة يدشن مركز الاستشارات الهاتفية للأسر بمجمع الأمل

 

الجزيرة - خالد الحارثي

دشن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور هشام ناضرة وبحضور مدير عام الصحة النفسية والاجتماعية بوزارة الصحة الدكتور عبدالحميد بن عبدالله الحبيب صباح أمس خدمة الاستشارات الهاتفية في المجمع واستمعوا لشرح عن الخدمة وكيفية عملها والمعوقات التي تواجهها، وأشاد الدكتور ناضرة بهذه الخدمة، وأبدى استعداده لتذليل كافة الصعوبات والمعوقات التي تواجهها، مؤكداً أن هذه الخدمة تعتبر رائدة في مجال الخدمة النفسية وعلاج الإدمان ويرتكز دورها على الوقاية وإيجاد الحلول قبل الوقوع في المشكلات.

وكان مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض قد افتتح يوم أمس الاثنين دورة الاستشارات الهاتفية التي ينظمها مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض بقاعة المحاضرات الكبرى في الفترة من 26 إلى 28-5-1431هـ.

وشهد الحفل كلمة للمدير التنفيذي للمجمع الدكتور محمد بن مشعوف القحطاني أوضح فيها أن الدورة تهدف إلى التعريف بفنيات الاستشارات الهاتفية الإرشادية وأهميتها في توجيه المشكلات واحتوائها، وتطوير المهارات الإرشادية الهاتفية للمشاركين في الدورة، وتطوير مهارات الإنصات، وتحسين الخدمات الاستشارية الهاتفية في المجال الصحي.

من جانبه أشاد الدكتور ناضرة خلال كلمته بالمجهودات التي تبذلها الإدارة العامة للصحة النفسية والاجتماعية لتطوير الخطة الوطنية لتطبيق الرعاية الصحية النفسية التي أصبحت واضحة للعيان.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد