Al Jazirah NewsPaper Thursday  13/05/2010 G Issue 13741
الخميس 29 جمادى الأول 1431   العدد  13741
 
ميدفيديف يعرض على المحافظين تحسين العلاقات
بريطانيا: كاميرون يتعهد بمواجهة التحديات بحكومة قوية ومستقرة

 

لندن - طلال الحربي - موسكو - وكالات

أكد ممثلو حزب الديمقراطيين الأحرار في البرلمان البريطاني أمس الأربعاء أنهم أيدوا اتفاقا لتشكيل حكومة ائتلافية مع حزب المحافظين بزعامة كاميرون. وتمكن حزبا (المحافظون والديمقراطيون الأحرار) من التوصل إلى اتفاق بعد خمسة أيام من انتخابات غير حاسمة. وقال كاميرون في أول خطاب له كرئيس للوزراء (سيكون هذا عملاً شاقاً وصعباً. سيواجه الائتلاف كل أشكال التحديات. لكنني أعتقد أننا معاً يمكننا تشكيل تلك الحكومة القوية والمستقرة التي يحتاجها بلدنا). وأضاف كاميرون إنه وكليج زعيم الديمقراطيين الأحرار مستعدان لتنحية خلافاتهما الحزبية جانبا للعمل من أجل مصلحة الوطن.إلى ذلك أكد وزير الخارجية البريطاني الجديد وليام هيج على سياسته الانتقادية للاتحاد الأوروبي. وقال هيج في تصريحات لإذاعة (بي.بي.سي) البريطانية إنه تم الاتفاق مع الديمقراطيين الأحرار، على عدم نقل المزيد من السلطة من لندن إلى بروكسل خلال الفترة التشريعية المقبلة. وأعرب هيج عن أمله في ألا يكون هناك مشكلات مع الليبراليين، الأكثر اقتراباً لسياسة الاتحاد الأوروبي، في قضايا الاتحاد.

على صعيد آخر أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف قدم التهاني لرئيس الوزراء البريطاني الجديد ديفيد كاميرون أمس قائلا: إن العلاقات بين البلد يجب أن تتحسن.

ونسب الكرملين إلى بيان لميدفيديف القول (روسيا تنظر إلى التعاون التام وإقامة شراكة متكافئة مع بريطانيا العظمى). وأضاف (أنا أعول على العمل البناء المشترك من أجل تعزيز العلاقات البريطانية الروسية من أجل بلدينا وحل القضايا الرئيسية في السياسات العالمية).



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد