Al Jazirah NewsPaper Thursday  13/05/2010 G Issue 13741
الخميس 29 جمادى الأول 1431   العدد  13741
 
بالتعاون مع شركة الأولى جوجيت
الغرفة التجارية ببيشة تنظم ندوة حول الاقتصاد السعودي

 

تنظم الغرفة التجارية الصناعية في محافظة بيشة بالتعاون مع شركة الأولى جوجيت للوساطة المالية ندوة حول الاقتصاد السعودي وسوق الأسهم يحاضر من خلالها الدكتور أسعد الجوهر - أستاذ الاقتصاد في جامعة الملك عبد العزيز والمحلل المعروف الأستاذ عبد الحميد العمري، عضو جمعية الاقتصاد السعودية. ويتناول الدكتور أسعد الجوهر في طرحه واقع الاقتصاد السعودي في ضوء المؤثرات العالمية المحيطة به والتوقعات حول أدائه المستقبلي، فيما يتناول الأستاذ العمري واقع سوق الأسهم السعودي الذي يعيشه حالياً والتوجهات المحتملة له في ضوء التطورات الأخيرة محلياً وعالمياً.

وتأتي هذه الندوة، والتي ستقام في قاعة كلية المعلمين في بيشة، في وقت يعيش فيه السوق السعودي مرحلة دقيقة في ضوء التناقض بين المؤشرات المحلية القوية والتطورات السلبية العالمية. وقد عانى المستثمرين خلال الفترة الماضية من التقلبات الحادة في السوق إذ تكبد جزء كبير منهم خسائر كبيرة، في حين فقد جزء كبير آخر العديد من الفرص نتيجة للتردد وعدم الدخول في الوقت المناسب للاستفادة من العديد من الفرص المتاحة.

وقد أفاد السيد سياف آل خشيل رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في محافظة بيشة بأن عقد الندوة يأتي انسجاماً مع سياسة الغرفة في تقديم خدماتها لقطاع الأعمال بما يلبي احتياجاته الآنية ويستجيب لتطلعاته المستقبلية. كما أن الغرفة تواصل جهودها لتطوير خدماتها وارتياد آفاق جديدة في نوعية الأنشطة الموكلة إليها لخدمة منتسبيها وما بلغته الغرف التجارية الصناعية في الوقت الحالي من انتشار جغرافي ونمو في إمكاناتها هو انعكاس صادق للمساندة التي تقدمها لها حكومة خادم الحرمين الشريفين مما مكنها من التواجد المؤثر في ساحة العمل على كافة الصعد.

من جانبه، أفاد السيد خالد الجوهر أن محاضرة بيشة تأتي استكمالاً لخطة شركة الأولى جوجيت في عقد ندوات في مناطق عدة من المملكة للوصول للمستثمرين في مواقعهم خارج العاصمة. وأفاد الجوهر أن شركة الأولى جوجيت سوف تسعى للمساهمة في الجهود التي تتسيدها هيئة السوق المالية في مجال توعية المستثمرين وتعزيز النمط الاستثماري المهني بعيداً عن الأسلوب الارتجالي أو العشوائي.

جدير بالذكر أن شركة الأولى جوجيت قد باشرت أعمالها مؤخراً وتقدم خدماتها في مجال بيع وشراء الأسهم في السوق السعودية بالإضافة لخدمات أخرى مميزة. وتقدم الشركة خدمات الوساطة باستخدام الوسائل التقنية الحديثة وبعمولات قليلة تمكن المتداولين من اتخاذ قرارات البيع والشراء وتبديل المراكز بأقل تكلفة ممكنة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد