Al Jazirah NewsPaper Thursday  13/05/2010 G Issue 13741
الخميس 29 جمادى الأول 1431   العدد  13741
 
بحضور الأمير سلطان بن سلمان
الفيصل يضع حجر أساس للمنطقة التاريخية ويطلق مشروع ألوان المباني

 

الطائف - عليان آل سعدان

وضع صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة حجر الأساس لمشروع تطوير المنطقة التاريخية بوسط مدينة الطائف بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار كما أطلق مبادرة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز لمعالجة التشوه البصري وتحسين ألوان المباني في منطقة تجريبية في الشفا.

ثم قام سموه بزيارة المعرض المقام بهذه المناسبة بساحة السليمانية وشاهد مخططات مشروع تطوير المنطقة التاريخية والمصورات الحالية والأخرى التي ستكون بعد تنفيذ المشروع بالإضافة إلى الاطلاع على صور فوتوغرافية لمشروع ألوان المباني التي نفذت على عينة تجريبية بوادي غزال بالشفا.

عقب ذلك بدأ الحفل الخطابي حيث قال أمين محافظة الطائف المهندس محمد المخرج: لقد انتهت الأمانة والهيئة من إعداد الدراسات التطويرية للمشروع مع الأخذ في الاعتبار الأبعاد التراثية والتاريخية والثقافية بالإضافة إلى إنعاش الحركة التجارية للسوق وعقد لقاء مع ملاك العقارات بالمنطقة وتم تعريفهم بالمشروع وأهدافه وأهميته بالنسبة لهم، وسيشرع فوراً بالتنفيذ ومدته 3 سنوات، وسنحاول اختصارها قدر الإمكان. ثم ألقى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز كلمة نوه فيها بمشروع تطوير المنطقة التاريخية، وأشاد بتضافر وتضامن ملاك العقارات وأصحاب المحلات التجارية مع المشروع مشيراً إلى أن الطائف مدينة عاش فيها سموه طفولته وأجمل أيامه ولا يمكن أن تخسر مكانتها، وأبان أن المشروع باكورة مشاريع التعاون بين وزارة الشؤون البلدية والقروية والهيئة العامة للسياحة والآثار.. كما أكد أن صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد العزيز محب للطائف، واحتضن المشروع منذ بدايته، وأضاف أن هذه كلمة حق لابد أن تقال. وأشار إلى أن هذا المشروع ينطلق قبل المؤتمر الدولي للتراث العمراني في الدول الإسلامية الذي تستضيفه الهيئة العامة للسياحة والآثار برعاية من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود مشيراً إلى أنه منجز وطني، وسيعقبه إطلاق مشروع وسط الهفوف. وقد كرم سمو أمير منطقة مكة المكرمة الشركاء وسلم هدايا تذكارية لسمو الأمير الدكتور منصور بن متعب وزير الشؤون البلدية والقروية تسلمها نيابة عنه أمين الطائف، وسمو الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، ومعالي محافظ الطائف فهد بن عبد العزيز بن معمر، ثم قدم أمين الطائف المهندس محمد بن عبد الرحمن المخرج هدية تذكارية لسموه بهذه المناسبة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد