Al Jazirah NewsPaper Thursday  13/05/2010 G Issue 13741
الخميس 29 جمادى الأول 1431   العدد  13741
 
طالت الكثير من قرى المحافظة
أمطار على سراة عبيدة لليوم الثالث على التوالي وتأثر مزارع بالسيول

 

سراة عبيدة - الجزيرة

لليوم الثالث على التوالي استمر هطول الأمطار الغزيرة على سراة عبيدة وضواحيها، وشملت الأمطار مركز المحافظة وقرى آل عابس ووادي حارث وجوف آل معمر والمصياد والمعلاة والجوبة وسبت بني بشر، وعدد من القرى والهجر، وارتوت على إثرها الأرض وسالت الأودية والشعاب، وامتلأت بعض السدود.

وباشرت فرق من الدفاع المدني بقيادة النقيب سعيد محسنة مدير إدارة الدفاع المدني بالمحافظة عددا من المواقع التي تكدست فيها مياه السيول، بينما عملت دوريات المرور على تنظيم الحركة المرورية وخصوصا على الطريق الدولي المؤدي إلى نجران، والذي عبرته السيول نتيجة انسداد بعض العبارات وضيق بعضها الآخر، مما استدعى تدخل البلدية بحضور مديرها مسفر الوادعي وعدد من مسؤوليها، لتحويل مجرى السيل إلى مجرى آخر باستخدام الشيولات تفاديا لوقوع حوادث على الطريق.

وقد تأثرت مزارع بعض المواطنين، بالسيول، وتعتمد هذه المزارع على مياه الأمطار، ولطالما انتظرتها من عشرات السنين.

وقد استفسرت (الجزيرة) مدير البلدية عن سبب اكتساح السيول للمزارع، وقد أرجع ذلك إلى ضيق العبارات الأساسية التي نفذتها الطرق، والتي لا يزيد قطرها عن خمسين سم.

وطالب أصحاب المزارع المتضررة محافظ سراة عبيدة بتشكيل لجنة عاجلة لمعاينة الوضع وإيجاد حل عاجل لتلك المشكلة، وذلك بفتح العبارات المغلقة، وتغيير القديمة الصغيرة على الطريق القديم بأخرى كبيرة كتلك التي نفذتها البلدية في الطريق المقابل.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد