Al Jazirah NewsPaper Thursday  13/05/2010 G Issue 13741
الخميس 29 جمادى الأول 1431   العدد  13741
 
كلية الآداب تودع العمل الورقي بتطبيق التعاملات الإلكترونية

 

الجزيرة - سعود الشيباني

عقدت كلية الآداب بجامعة الملك سعود ورشة عمل لموظفيها لنظام الإدارة الإلكترونية بالتعاون مع عمادة التعاملات الإلكترونية والاتصالات يوم أمس الأول بملتقى الآداب بالكلية.

وألقى الدكتور عبد العزيز الموسى من عمادة التعاملات الإلكترونية والاتصالات تعريفاً شاملاً عن النظام وتطبيقاته ومراحل مرور المعاملات منذ استلامها من الموظف إلى أن تخرج من الكلية والإجراءات المتبعة عليها.

وأكد الدكتور الموسى أن النظام حاصل على شهادة الآيتل.. وهي أعلى شهادة في تقنية المعلومات, وأن عمادة التعاملات الإلكترونية والاتصالات تستخدم هذا النظام ولم يتوقف منذ استخدامه, وسيطبق على جميع إدارات الجامعة بما فيها مركز الدراسات الجامعية للطالبات بعليشة والملز حتى تصبح جميع تعاملاتنا إلكترونية وندخل في الحكومة الإلكترونية بشكل فعلي, أما المعاملات الورقية فتصور بالماسح الضوئي وتحول إلى معاملة إلكترونية.

وفي السياق أكد عميد كلية الآداب الأستاذ الدكتور فهد بن محمد الكليبي أن الكلية تسعى إلى أن تكون سبَّاقة في دخول الحكومة الإلكترونية والاستفادة من التقنية بشكل كامل وتسهيل العمل وسرعة إنجاز المعاملات الواردة للكلية والصادرة منها, كما تهدف إلى ربط الكلية بإدارة الجامعة والعكس.. وذلك في سبيل التعاملات الإلكترونية في شتى مجالات العمل.

حضر اللقاء وكيل الكلية الدكتور محمد الأحمد ومدير الإدارة وموظفو الكلية من جميع الأقسام.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد