Al Jazirah NewsPaper Thursday  13/05/2010 G Issue 13741
الخميس 29 جمادى الأول 1431   العدد  13741
 
الأمير سلطان بن سلمان: 70 مشروعا بين هيئة السياحة والبلديات

 

الطائف - عليان آل سعدان

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار أن هناك 70 مشروعا مشتركا بين الهيئة ووزارة الشؤون البلدية والقروية مشيراً إلى أن مشروع تطوير المنطقة التاريخية بوسط الطائف يعد لبنة من لبنات هذه الشراكة مضيفاً أنه سيتم يوم الثلاثاء المقبل انطلاق مشروع وسط الهفوف، وأبان أنه دون المحافظة على التراث لا يمكن أن تنهض السياحة.

وأشار إلى وجود 12 مشروعا للهيئة مع أمانة الطائف وقال لدينا منظومة مشاريع ولا يمكن التغيير والتطوير إلا بتعاون الأهالي والشركاء وكل هذه المشروعات التي تشهدها المملكة هي بتوجيهات ودعم من الحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير سلطان بن عبد العزيز وسمو النائب الثاني الأمير نايف بن عبد العزيز (حفظهم الله).

ولفت إلى أنه في المرحلة المقبلة ستشهد مناطق المملكة العديد من المشروعات السياحية، حيث إن السياحة تعد أكبر قطاع يوفر الوظائف.

وحول مشروع تطوير المنطقة التاريخية بالطائف قال سموه: يهدف المشروع إلى استعادة مجد وسط الطائف التاريخي، والسياحة تريد أن تعيد الطائف كمحور اقتصادي ومحور وطني هام بدعم من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة.

وتطرق إلى سوق عكاظ والجهود المقبلة لهذا المشروع حيث يتم البحث في بعض التفاصيل مثل تخصيص الأرض، وهناك جهود وزارة النقل لإيصال الطريق إلى السوق مشيراً إلى أن سوق عكاظ مشروع رائد.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد