Al Jazirah NewsPaper Thursday  13/05/2010 G Issue 13741
الخميس 29 جمادى الأول 1431   العدد  13741
 
محاضرة عن سلامة المنشآت لوكيل الشئون البلدية والقروية

 

المدينة المنورة - مروان قصاص

ألقى وكيل وزارة الشئون البلدية والقروية، رئيس الإدارة المركزية للمشروعات التطويرية الدكتور حبيب زين العابدين محاضرة تناول فيها تقييم سلامة المنشآت الخراسانية المتصدعة والآيلة للسقوط وإصلاحها. وجاءت المحاضرة ضمن الدورة التي تنظمها أمانة منطقة المدينة المنورة بالتعاون مع مركز التدريب الهندسي بوزارة الشئون البلدية والقروية خلال الفترة 24-28-05-1431هـ، يشارك فيها ثلاثون متدرباً من المهندسين والفنيين من بعض أمانات و بلديات المملكة.

وأوضح مدير إدارة الدراسات والإشراف بأمانة منطقة المدينة المنورة المهندس طارق الجهني أن هذه المشاركة القيمة من قبل معاليه، هي خلاصة تجارب ونجاحات له في عدة مشاريع أشرف عليها وأنجزها، حيث يعد معالي الوكيل من الخبرات الفاعلة في مجال الإنشاءات الحكومية، ولا سيما ما له علاقة بالمشاعر المقدسة، كمنشأة الجمرات والأنفاق المحيطة بها، وهو من الأسماء البارزة محلياً وعالمياً في هذا التخصص الحيوي.

وقال إن الدورة تستهدف أيضاً مساعدة المهندس على التوصل إلى التشخيص الصحيح للحالة وإلى الاستفادة من الخيارات المتوفرة لاتخاذ القرار السليم من إصلاح أو تقوية أو حماية أو حتى في بعض الحالات هدم المبنى جزئياً أو استبداله.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد