Al Jazirah NewsPaper Thursday  13/05/2010 G Issue 13741
الخميس 29 جمادى الأول 1431   العدد  13741
 
الأمير سلمان استقبل وفد جامعة الخرج والتقى وفداً صينياً

 

الجزيرة - واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض في مكتب سموه بقصر الحكم أمس معالي مدير جامعة الخرج الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي، ووفد من مسؤولي الجامعة.

وفي بداية اللقاء استمع سموه لشرح من مدير جامعة الخرج عن الجامعة والكليات والتخصصات المتوفرة بها، وتوجهاتها المستقبلية.

وأوضح مدير الجامعة أن جامعة الخرج هي إحدى الجامعات الجديدة الناشئة في منطقة الرياض، وعلى الرغم من حداثة نشأة الجامعة فإنها تسعى بخطى ثابتة تجاه التميز العلمي وأخذ مكانة متقدمة بين نظيراتها من الجامعات السعودية، حيث تجاوز عدد الطلاب والطالبات المسجلين حالياً في جامعة الخرج عشرين ألف (20.000) طالب وطالبة، موزعين على عشرين (20) كلية في خمس محافظات وهي:

الخرج، حوطة بني تميم، الأفلاج، السليل، وادي الدواسر، وتشتمل هذه الكليات على غالبية التخصصات النظرية والعلمية الموجودة في الجامعات المحلية والعالمية العريقة، ويوجد في جامعة الخرج حالياً مشاريع إنشائية تتجاوز قيمتها المليار ريال، لإقامة مبنى إدارة الجامعة وعدد من الكليات والمعامل وإسكان أعضاء هيئة التدريس والطاب ومرافق الجامعة.

كما استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز - أمير منطقة الرياض - في مكتب سموه بقصر الحكم أمس معالي رئيس الاتحاد الصيني للجمعيات التعاونية الاستهلاكية السيد لي شنق يو، والوفد المرافق له.

وفي بداية اللقاء قدم رئيس الاتحاد الصيني للجمعيات التعاونية الاستهلاكية عرضاً عن الجمعيات التعاونية في الصين وأنشطتها كما تم عرض فرص التعاون بين البلدين الصديقين في مجال الاقتصاد التعاوني. واستعرض أمام سموه تجربة الصين في هذا المجال وكيفية تعزيز سبل التعاون بين البلدين الصديقين.

وأوضح رئيس الاتحاد الصيني للجمعيات التعاونية الاستهلاكية أن الاتحاد الصيني يُعد اكبر منظمة تعاونية ليس في الصين فحسب وإنما في العالم حيث يظم أكثر من 160 مليون عضو وأكثر من 400 ألف منفذ مركز خدمات، إضافة إلى آلاف المصانع التعاونية المنتجة والشركات ذات العلاقة، حيث استطاع أن يحقق في عام 2009م حجم مبيعات سنوي وصل إلى 200 بليون دولار أمريكي.

وفي نهاية اللقاء قدم رئيس الاتحاد الصيني للجمعيات التعاونية الاستهلاكية هدية لسموه بهذه المناسبة.

حضر الاستقبال رئيس مجلس إدارة الجمعيات التعاونية بالمملكة الدكتور ناصر بن إبراهيم آل تويم، والقائم بأعمال السفارة الصينية لدى المملكة / وانغ غدي.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد