Al Jazirah NewsPaper Thursday  13/05/2010 G Issue 13741
الخميس 29 جمادى الأول 1431   العدد  13741
 
بموقعه شرق جامعة الأمير سلطان
80 ألف زائر يودعون مساء أمس الأول مهرجان التراث والأسر المنتجة

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح

بلغ عدد زوار مهرجان التراث والاسر المنتجة الذي اختتم فعالياته مساء أمس أكثر من ثمانية آلاف زائر.

أوضح ذلك ل(الجزيرة) المهندس بدر عبيد البديوي مدير عام الخدمات الاجتماعية في أمانة منطقة الرياض الذي عبَّر عن سعادته وامتنانه للنجاح الذي واكب هذا المهرجان طوال أيام إقامته وقدم شكره لسمو أمين منطقة الرياض د. عبدالعزيز بن محمد بن عياف على اهتمامه ودعمه لمثل هذه الأنشطة والفعاليات. كما قدم شكره لكافة الجهات المساندة في أمانة منطقة الرياض والجهات الحكومية خاصة شرطة الرياض وهيئة الأمر بالمعروف وقوة أمن المناسبات والمرور ودوريات الأمن.

ومضى المهندس في حديثه بسرد النجاحات التي حققها هذا المهرجان ومن أبرزها تعريف الناشئة بالتراث والحرف اليدوية حيث لوحظ حرص الآباء والأمهات على تعريف أبنائهم بهذه الاصالة والتراث العريق. ومما ميز هذا المهرجان حركة البيع والشراء في هذا المهرجان من أكلات شعبية ومشغولات وملابس نسائية واستفاد من هذا المهرجان مجموعة كبيرة من السيدات اللاتي أحضرن الأكلات الشعبية وبيعها بأسعار مناسبة ومعقولة وكان الإقبال عليها كبيراً وملموساً.

ارتباط المكان حال دون التمديد

وحرصت الجزيرة يوم أمس على التعرف على مشاعر كل من شارك في هذا المهرجان من الرجال والنساء وكانت البداية جناح الحرف اليدوية صناعة الأقفاص، وتنجيد الفرش والحدادة وصناعة الأحذية، جميع هؤلاء الرجال معظمهم من محافظة الاحساء جاؤوا ليشاركوا فرحة أهالي الرياض بهذا المهرجان ويبرزوا التراث في ثوبه الحقيقي.

وكانوا يتمنون أن يستمر لعدة أيام ولكن نظراً لارتباط المكان بمناسبة أخرى حال دون ذلك كذلك الحال بالنسبة للسيدات اللاتي تولين بيع وصناعة الملابس والأكلات الشعبية أمنيتهن التمديد حيث كانت الفائدة كبيرة ومشجعة لهؤلاء النساء.

وكان سمو أمين منطقة الرياض د. عبدالعزيز بن محمد بن عياف قد زار أمس المهرجان في يومه الختامي واستمع إلى آراء وانطباعات المشاركين في المهرجان ووعد بتحقيق مطالبهم مستقبلاً.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد