Al Jazirah NewsPaper Friday  14/05/2010 G Issue 13742
الجمعة 30 جمادى الأول 1431   العدد  13742
 
تركيا تنصب صواريخ لصد أي اختراق إسرائيلي في الطريق لدمشق أو طهران
إسرائيل تنقل رسالة إلى سوريا عبر موراتينوس: ليس لدينا خطط لمهاجمتكم

 

القدس - بلال أبو دقة

قالت مصادر إسرائيلية مسؤولة: «إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير جيشه إيهود باراك نقلا رسالة ضمانات لسوريا مفادها أن إسرائيل ليس لديها نية لمهاجمتها، وطلبت إسرائيل من وزير الخارجية الإسباني ميغيل أنخيل موراتينوس، الذي يقوم حاليا بزيارة إسرائيل، نقل رسالة بهذا المضمون إلى الرئيس السوري بشار الأسد،ووافق موراتينوس أن يفعل ذلك، وقال إنه مقتنع بأن الأسد مهتم بالسلام مع إسرائيل والتقارب مع الغرب».

وسبق أن قال نتنياهو: «إن الشائعات حول عمل مخطط عسكري إسرائيلي ضد سوريا من المرجح أنه نشر من قِبل إيران وحزب الله في محاولة لصرف انتباه المجتمع الدولي من أجل فرض عقوبات على إيران».

وطلب نتنياهو من موراتينوس أن يدعو الأسد إلى حضور مؤتمر قادة البحر الأبيض المتوسط في الشهر المقبل في برشلونة؛ حيث إنه يمكن أن يجتمع مع قادة عدة مثل الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان.

في غضون ذلك، نقلت صحيفة معاريف العبرية خبراً عن صحيفة تركية لم تسمها بأن تركيا نصبت بطاريات صواريخ مضادة للطائرات من طراز هوك في إحدى القرى القريبة من الحدود السورية - التركية بهدف منع الطائرات الإسرائيلية من اختراق الأجواء التركية وهي في طريقها لشن غارات على العاصمة السورية دمشق أو أهداف إيرانية.

ووفقا للصحيفة تم نصب بطارية الصواريخ في قرية «كييل» الواقعة في لواء الإسكندورنة جنوب تركيا والقريبة من الحدود السورية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد