Al Jazirah NewsPaper Friday  14/05/2010 G Issue 13742
الجمعة 30 جمادى الأول 1431   العدد  13742
 
الأمير خالد الفيصل ضيف الشرف
المملكة تشارك بوفد رفيع بمنتدى الاقتصاد العربي في بيروت

 

الجزيرة - الرياض

تشارك المملكة بقطاعيها العام والخاص، بوفد رفيع المستوى في الدورة الثامنة عشرة من (منتدى الاقتصاد العربي) الذي ينعقد في 20 مايو المقبل في فندق انتركونتيننتال فينيسيا برعاية رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري.

وسيكون في طليعة المشاركين ضيف شرف المنتدى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس مؤسسة الفكر العربي إضافة إلى الأمير تركي الفيصل، رئيس مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية؛ د. محمد الجاسر، محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما)؛ الشيخ صالح كامل رئيس مجلس الغرف السعودية وعدد كبير من المصرفيين ورجال الأعمال والاستثمار السعوديين، ويناقش المنتدى هذا العام موضوعات عديدة أبرزها: الاقتصاد العربي بعد الأزمة: معالم المرحلة الجديدة؛ الشرق الأوسط: فرص الاستقرار والمخاطر؛ متطلبات إصلاح النظام المصرفي العالمي وانعكاساته على العالم العربي؛ الاقتصاد العالمي: تعافي قابل للاستمرار أم مخاطر كامنة؟؛ الصناعة المصرفية العربية والمستقبل؛ الاقتصاد اللبناني: من إدارة الأزمات إلى صناعة المستقبل؛ والشركات العربية واستراتيجيات ما بعد الأزمة كما يشارك في المنتدى الذي تنظمه مجموعة الاقتصاد والأعمال بالتعاون مع البنك المركزي وجمعية مصارف لبنان ومؤسسة التمويل الدولية (IFC) التابعة للبنك الدولي، كل من رئيس وزراء اليونان جورج باباندريو ونائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي للشؤون الاقتصادية ووزير دولة لشؤون التنمية وشؤون الإسكان الشيخ أحمد الفهد الأحمد الجابر الصباح.

ومن المتوقع أن يشهد المنتدى مشاركة واسعة لكبار المسؤولين الحكوميين في لبنان والعالم العربي، وقادة المال والأعمال والاستثمار في المنطقة، وممثلين عن المؤسسات الدولية والإقليمية. وينتظر أن يتجاوز عدد المشاركين الـ600 مشارك من حوالي 25 بلداً عربياً وأجنبياً.

وعلى هامش المنتدى سيكون الأمير خالد الفيصل موضع تكريم تقديراً لدوره التنموي الفكري وإطلاقه مؤسسة الفكر العربي من بيروت، إحياءً وتنمية للفكر العربي وباعتباره من أبرز الشخصيات السعودية التي تهتم بجيل الشباب.

كما يشارك الأمير تركي الفيصل في جلسة نقاش حول الأمن الإستراتيجي بعنوان «الشرق الأوسط: فرص الاستقرار والمخاطر» وذلك إلى جانب كل من: عمرو موسى، أمين عام جامعة الدول العربية؛ د.عدنان السيد حسين، وزير دولة في لبنان ود. غسان سلامة، وزير الثقافة الأسبق في لبنان.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد