Al Jazirah NewsPaper Friday  14/05/2010 G Issue 13742
الجمعة 30 جمادى الأول 1431   العدد  13742
 
خصص ريعه لخيرية الرعاية الصحية المنزلية
حرم خادم الحرمين شرفت حفل عشاء خيري لزوجات السفراء

 

الجزيرة - هبة اليوسف

شرفت حرم خادم الحرمين الشريفين الأميرة حصة بنت طراد الشعلان العشاء الخيري الذي أقامته زوجات السفراء المعتمدين لدى المملكة.

وشكرت سموها حرصهن على عمل الخير والمساهمة فيه، معربة عن سعادتها بروح الشراكة والتفاعل التي لمستها في الحفل الخيري وذلك الامتزاج الحضاري الذي يعكس روح المودة والأخوة بين الدول والذي يدل على متن العلاقات.

كان ذلك خلال حفل العشاء الخيري الذي أقامته زوجات السفراء المعتمدين لدى المملكة على شرف حرم خادم الحرمين والذي استضافته سكن السفير الجزائري في حي الدبلوماسي بالرياض، وخصص ريعه للمؤسسة الخيرية الوطنية السعودية للرعاية الصحية المنزلية.

واشتمل الحفل على فقرات فلكلورية متنوعة للدول المشاركة وعدد من الرقصات التقليدية مثل (رقصة الحجالة المصرية والدبكة الفلسطينية ورقصة الإسكندرية ورقصة القبائل الجزائرية ورقصة شعبية تركية) إلى جانب عدد من الأغاني والقصائد العربية والأجنبية وأكلات شعبية متنوعة عكست تراث هذه الدول.

وقد رحبت حرم السفير الجزائري وليدة أدامي بحرم خادم الحرمين الشرفيين وزوجات السفراء والحاضرات، مشيرة إلى أن مثل هذه الاجتماعات تعبر عن مدى عمق روابط الأخوة والصداقة، التي تجمع الدول الأخرى في السعودية.

من جهتها عبرت رانيا عابدين حرم سفير فلسطين ورئيسة جمعية زوجات السفراء للجزيرة عن سعادتها بهذه المناسبة السنوية، موضحة أن هذا النشاط الخيري لزوجات السفراء يتم عقده سنوياً من قبل زوجات السفراء المعتمدين بالمملكة لصالح المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية والتي تقدم خدمات إنسانية جليلة لخدمة العديد من المرضى والمحتاجين وتساهم في تخفيف معاناة الكثيرين من أبناء هذا البلد.

وأضافت أن مشاركتهن تأتي ضمن المساهمة من زوجات السفراء المعتمدين في المملكة في الخدمات الإنسانية والاجتماعية في هذا البلد الطيب من ناحية، ومن ناحية أخرى لتوطيد علاقاتنا بالمؤسسات النسوية السعودية وتوثيق العلاقة بيننا كزوجات سفراء وبين النساء السعوديات في مختلف المجالات الاجتماعية والثقافية لتدعيم أواصر الصداقة والمحبة مع الشعب السعودي النبيل في مملكة الإنسانية.

وقد شاركت زوجات السفراء وعدد من المؤسسات في المزاد العلني وذلك بتقديم مصنوعات تعبر عن تراث بلادهن، وفي هذا الصدد قدمت زوجة السفير الفلسطيني مرآة مطرزة يدوياً بخيوط حريرية فلسطينية وصل سعرها في المزاد الخيري إلى 3000ريال.

كما شاركت حرم سفير الأمم المتحدة بكتاب الرئيس الأمريكي أوباما (باراك أوباما أحلام من أبي) مترجم للغة العربية والذي تم بيعه بـ 2000 ريال بالإضافة إلى مشاركات من زوجات سفراء المكسيك وتركيا وعمان وقطر ولبنان والاتحاد الأوروبي، هذا بالإضافة لعدد من التبرعات العينية والنقدية من مؤسسات خاصة وأفراد.

حضر الحفل عدد كبير من زوجات السفراء والدبلوماسيين وسيدات المجتمع.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد