Al Jazirah NewsPaper Friday  14/05/2010 G Issue 13742
الجمعة 30 جمادى الأول 1431   العدد  13742
 
د. الفارسي يلتقي وفدي ورئيسي بعثتي حج سنغافورة وسيرلانكا

 

الجزيرة - الرياض

التقى وزير الحج الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي بمكتبه بجدة أمس الخميس 29-5-1431هـ وفد بعثة حج سنغافورة برئاسة الدكتور يعقوب إبراهيم وزير البيئة ومصادر المياه.

وتم خلال اللقاء الذي يأتي في إطار خطة وزارة الحج للتنسيق مع بعثات الحج في ترتيبات ومتطلبات شؤون الحجاج القادمين لأداء مناسك الحج لعام 1431هـ مناقشة الموضوعات التي تخص تنظيم شؤون حجاج سنغافورة وإسكانهم وتنقلاتهم بالإضافة إلى جوانب التوعية النسكية والإجرائية والحالات الصحية والبيئية والسلامة العامة، كما شملت المناقشات الخدمات التي تقدم لهم من مؤسسات أرباب الطوائف ومكتب الوكلاء الموحد والنقابة العامة للسيارات.

من جانبه عبر الوزير السنغافوري عن تقديره وامتنانه بالخدمات والتسهيلات التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني -حفظهم الله- لحجاج بيت الله الحرام وزوار مسجد نبيه -صلى الله عليه وسلم-، مشيداً بما يقام من إنجازات ومشاريع حيوية وهامة في المشاعر المقدسة في مكة المكرمة والمدينة المنورة تسهل على جميع الحجاج تأدية نسكهم بكل راحة وسهولة -إن شاء الله-.

من جهة أخرى التقى د. الفارسي بمكتبه أمس بوفد بعثة الحج السيرلانكية برئاسة معالي الأستاذ محمد فوزي عبدالحميد وزير البترول وتنمية الموارد المالية ووزير تنسيق شؤون الحج.

وقد تم خلال اللقاء الذي يأتي في إطار خطة وزارة الحج للتنسيق مع بعثات الحج في ترتيبات ومتطلبات شؤون الحجاج القادمين لأداء مناسك الحج لعام 1431هـ مناقشة ا لموضوعات التي تخص تنظيم شؤون حجاج سيرلانكا وإسكانهم وتنقلاتهم بالإضافة إلى جوانب التوعية النسكية والإجرائية والحالات الصحية والبيئية والسلامة العامة، كما شملت المناقشات الخدمات التي تقدم لهم من مؤسسات أرباب الطوائف ومكتب الوكلاء الموحد والنقابة العامة للسيارات.

وقد أكد معالي وزير الحج اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - بإنجاز ما من شأنه تقديم أفضل الخدمات لعموم الحجاج، كما طالب معاليه البعثة الاهتمام بالبرنامج المعد من وزارة الحج ومنها أهمية توعية الحجاج قبل قدومهم إلى الأراضي المقدسة والعناية بالتفويج على جسر الجمرات والتسريع في ا لتنسيق مع هيئة الطيران المدني.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد