Al Jazirah NewsPaper Friday  14/05/2010 G Issue 13742
الجمعة 30 جمادى الأول 1431   العدد  13742
 
إسبانيا سعيدة بمولد فريق أتلتيكو مدريد من جديد

 

عاد فريق أتلتيكو مدريد الإسباني لكرة القدم إلى العاصمة الإسبانية أمس الخميس ليجد مئات الجماهير في استقباله بالمطار للترحيب به بعد تتويجه بلقب بطولة الدوري الأوروبي مساء أمس الأول الأربعاء.

فاز أتلتيكو على فولهام 1-2 في هامبورج بهدفين لمهاجمه الأوروجوائي دييجو فورلان الذي تألق بصفوف الفريق الإسباني طوال مشواره بالبطولة الأوروبية. توجه اللاعبون إلى منازلهم مباشرة بعد وصولهم إلى المطار لنيل قسط من الراحة قبل احتفالات النادي الرسمية.. شهدت مدينة هامبورج الألمانية مساء أمس الأول احتفالات صاخبة لنحو 14 ألفاً من جماهير أتلتيكو فيما احتشد الآلاف في ميدان «بلازا دي نيبتونو» وسط العاصمة الإسبانية، حيث كان يحتفل عادة بالألقاب التي يحرزها أتلتيكو. واستمرت الاحتفالات»المدريدية» طوال الليل دون مشاكل أو اعتقال أي أشخاص ولكنها شهدت تعرض 35 شخصاً لإصابات طفيفة. أحرز أتلتيكو مدريد لقبه الأول منذ أن جمع بين لقبي الدوري والكأس الإسبانيين عام 1996، كما أنه اللقب الثاني فقط في تاريخ النادي على المستوى الأوروبي منذ أن أحرز أول لقب لبطولة أوروبا للأندية أبطال الكؤوس عام 1962. كتبت صحيفة»إل بايس» أمس الخميس تقول :»أتلتيكو يستعيد مجده الأوروبي». ووصفت الفوز بأنه خبر سار نادر في إسبانيا وسط الأخبار القاتمة المتعلقة بالاقتصاد الإسباني والعجز العام. وقالت محطة»كادينا كوبي» الإذاعية:»كان هذا الفوز هو ما نحتاجه جميعاً الآن بعد فصلي الشتاء والربيع العصيبين، سيرسم هذا الفوز الابتسامة على وجوه الكثيرين». وأشارت صحيفة»آيه بي سي» المعروفة بقربها من العائلة المالكة إلى أهمية وجود ولي عهد إسبانيا الأمير فيليبي، نجل العاهل الإسباني، خوان كارلوس ووريث العرش، في هامبورج. من المعروف عن فيليبي مشجع كبير لفريق أتلتيكو وهذا ما ظهر واضحاً أثناء احتفاله بهدفي فورلان أمس في مقصورة كبار الشخصيات باستاد هامبورج. أشادت صحيفة»ماركا» الرياضية اليومية بمدرب أتلتيكو، كيكي سانشيز فلوريس، الذي نجح في بث الروح من جديد في الفريق منذ توليه تدريب الفريق خلفاً لأبيل ريسينو في نوفمبر الماضي. نجح كيكي في إبعاد أتلتيكو عن منطقة الهبوط بالدوري الإسباني وقاده لنهائي كأس إسبانيا الذي سيلتقي خلاله مع أشبيلية في 19 مايو.

وصفت صحيفة»آس» فريق أتلتيكو بأنه»فريق ولد من جديد من بين حطامه.. بعد عشر سنوات من البؤس والإحباط». ففي عام 1999، احتجز رئيس النادي خيسوس خيل لاتهامه بالتزوير والاختلاس ليتم وضع النادي تحت إدارة قضائية. بعد خمسة أشهر فقط، وفي مايو 2000، هبط أتلتيكو مدريد لدوري الدرجة الثانية الإسباني الذي ظل ينافس فيه لمدة عامين قبل أن يتمكن من الصعود للدرجة الأولى من جديد في 2002 بفضل تألق هدافه الصاعد آنذاك فيرناندو توريس. أدت مشاكل النادي المالية إلى بيع توريس إلى ليفربول عام 2007 ولكن اللاعب الذي حل محله، فورلان، تمكن من قيادة الفريق للتأهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا، ثم لتحقيق المجد في الدوري الأوروبي.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد