Al Jazirah NewsPaper Friday  14/05/2010 G Issue 13742
الجمعة 30 جمادى الأول 1431   العدد  13742
 
استبعاد المرشدي لإصابته واستدعاء البيشي ومغادرة ياسر لباريس
الأخضر بدأ معسكره أمس ويغادر اليوم إلى النمسا ويواجه الكونغو ونيجيريا وإسبانيا

 

كتب - فهد السبيعي

قرر مدرب منتخبنا الوطني بوسيرو استبعاد مدافع فريق الهلال ماجد المرشدي من قائمة المعسكر الخارجي بسبب الإصابة التي لحقت به في مباراة فريقه أمس الأول في العضلة الضامة واستدعاء مدافع الأهلي جفين البيشي عوضا عنه، والذي حضر مساء أمس دون أن يشارك في التدريبات، في حين غادر قائد المنتخب ونادي الهلال ياسر القحطاني برفقة مبارك المطوع أخصائي الإصابات بالمنتخب إلى فرنسا وذلك لعرض إصابة سابقة في الكتف كان قد تعرض لها ياسر وتحامل على نفسه مع فريقه لعرضها على الأخصائي هناك على أن يلتحق بالمعسكر الخارجي بالنمسا غداً السبت.

من جهة أخرى، انتظم لاعبو المنتخب أمس الخميس في المعسكر التجمعي بالرياض استعداداً للمغادرة اليوم الجمعة إلى مدينة لينقن فيلد النمساوية لإقامة معسكر إعدادي خارجي وذلك في إطار برنامج الإعداد للمشاركات القادمة.

وأدى اللاعبون تدريباً خفيفاً في استاد الأمير فيصل بن فهد شارك فيه جميع اللاعبين عدا لاعبي فريقي الهلال والشباب الذين من المنتظر أن ينضموا إلى المعسكر ظهر اليوم.

وسيخوض المنتخب خلال المعسكر بالنمسا ثلاث مباريات تجريبية ستكون الأولى أمام منتخب الكونغو يوم الخميس 20 مايو والمباراة الثانية أمام نيجيريا يوم الثلاثاء 25 مايو والثالثة أمام إسبانيا يوم السبت 29 مايو فيما سيخوض بدلاء المنتخب مباراتين تجريبيتين يومي الجمعة 21 والأحد 30 مايو.

وكان مدرب المنتخب بوسير قد عقد مؤتمراً صحفياً في المركز الإعلامي باستاد الأمير فيصل تحدث من خلاله عن بعض الأهداف التي وضعها لإقامة هذا المعسكر والاستفادة منها بعد أن قدم شكره للرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه على الإبقاء على البرنامج الإعدادي للمنتخب بالرغم من عدم تأهل المنتخب الأول لنهائيات كأس العالم. وبين بوسيرو أنه يهدف إلى تجربة اللاعبين الجدد بعيداً عن أنديتهم ومتابعة مستوياتهم، إضافة إلى تعويدهم على المعسكرات الخارجية وتعويد اللاعبين على طريقته في تدريب المنتخب إلى جانب إلى الإعداد للبطولات القادمة والمتمثلة في بطولتي كأس الخليج وكأس آسيا. وأشار إلى أنه فيما لو شارك بالمنتخب الأولمبي المطعم بالنجوم الكبار في كأس الخليج فإنه سيقوده بنفسه تاركاً أمر تحديد المنتخب الذي سيخوض به البطولة إلى الأيام القادمة.

وبرر بوسيرو عدم استدعائه لكل من عبدالله الزوري وحمد المنتشري إلى قرب زواجهما وهو الذي سيوافق المعسكر.

وبين بوسيرو أنه وصل إلى قناعة شبه تامة بأن بعض اللاعبين لا يقدمون مع المنتخب ما يقدمونه مع أنديتهم. جاء ذلك رداً على سؤال عن عدم استدعائه لقائد الاتحاد محمد نور بالرغم من المستوى الجيد الذي ظهر به الموسم المنقضي، وقال: «ليس لزاماً علي أن أستدعي نجوم الأندية وأصحاب الشعبية الأولى فيها فأنتم تتحدثون عن نور و أنا أتحدث عن الشلهوب، إذا أنا لم اعتمد في اختياراتي على لاعب بعينه». وأشار أيضاً إلى أنه يسعى لعمل طريقة لعب أخرى غير 4-4-2 كخطة بديلة بعد أن ضم العديد من الأسماء القادرة على اللعب في الوسط المتقدم.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد