Al Jazirah NewsPaper Friday  14/05/2010 G Issue 13742
الجمعة 30 جمادى الأول 1431   العدد  13742
 
دروجبا هل يلعب في السعودية وماهي قصته مع مورينهو !
في لندن الهلال يخطف الأنظار بلقب نادي القرن في آسيا !

 

لندن - أحمد العجلان

توج الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء نادي الهلال السعودي بطلا لقارة آسيا عن القرن الماضي واستلم نائب رئيس الهلال الأمير نواف بن سعد الجائزة من أحد الحاضرين في الحفل السيد جوزيه مورينهو مدرب فريق أنتر ميلان.. الأمير نواف حضر إلى الحفل وإلى جواره عضو الإدارة وليد الحكير والثلاثي يوسف الثنيان وفيصل أبو اثنين ومنصور الأحمد.. ننطلق لتفاصيل ما خلف الكواليس بعد هذه المقدمة.

نواف يقلق الهلاليين !

سافر نائب رئيس الهلال الأمير نواف بن سعد يوم الأحد إلى الرياض بسبب حالة وفاة وقد تسبب ذلك في قلق الهلاليين الذين كانوا حريصين على حضور شخصية مشرفة بحجم سموه فكان التفاعل كبيرا من قبل محبي الهلال من إعلاميين وجماهير حتى عاد سموه إلى لندن من جديد في نفس يوم الحفل ولم يشاهده الزملاء إلا في قاعة الحفل.

نواف بن سعد: أبناء

مساعد عرابي هذه المرحلة !

حول فوز الهلال بنادي القرن؟ قال سمو الأمير نواف بن سعد نائب رئيس الهلال بأن ذلك أمر غير مستغرب على الهلال الذي زرع فحصد مشيدا سموه بالدور الكبير لمؤسس النادي الشيخ عبدالرحمن بن سعيد، وكذلك الأمير عبدالله بن سعد- رحمه الله- وقال: إن الأمير عبدالله أسس النادي لمرحلة احترافية كبيرة وأنه كان قبل حوالي 20 عاما يتحدث باللهجة الإدارية الحديثة حاليا ولم ينس أن يذكر الأمير بندر بن محمد وسعود بن تركي اللذين حقق معهما الهلال عددا من البطولات الآسيوية، وأكد سموه بأن عراب الهلال لهذه المرحلة هو رئيسه الأمير عبدالرحمن بن مساعد، وكذلك شقيقه الأمير عبدالله بن مساعد الذي له يد طولى في الخطوات الاستثمارية المميزة للزعيم.

تركي العواد..

(راحت عليه نومة!!)

بحكم تواجد نجم الهلال السابق تركي العواد في لندن كان من المقرر حضوره للحفل ولكن العواد الذي يفترض أنه قد عاد للرياض أمس الخميس بعد حصوله على شهادة الدكتوراه تخصص إعلام قد غاب بداعي (النوم) حيث اتصل بالبعثة الهلالية لمعرفة مكان الحفل ولكن الإجابة التي حصل عليها بأن الحفل قد انتهى وكان سبب النوم.

الناقور يقلب والده !

حضر إلى لندن عبر طائرته الخاصة رجل الأعمال الدكتور علي الناقور وهو المعروف بأهلاويته وحضر معه ابنه الهلالي الصميم حسن الذي تواجد في الحفل الدولي الكبير، وقد حضر عبر نفس الطائرة عدد من إعلاميي مدينة جدة.. الناقور الأب بات قريبا دخول (الجني الأزرق) إلى جوفه وفق تعليق أحد الزملاء وبالتالي تحوله لهلالي بعد أن دام عشقه الأهلاوي سنوات طويلة.

رئيس تحرير الشرق

الأوسط يحضر !

حضر إلى الحفل الأستاذ طارق الحميد رئيس تحرير صحيفة الشرق الأوسط وقد جلس الحميد على نفس الطاولة التي كان عليها الأمير نواف بن سعد والوفد الهلالي.. الحميد لم يخف إعجابه بالهلال وبهذا اللقب وهنأ الأمير نواف والوفد الهلالي بهذا الإنجاز الكبير.

حضور إعلامي مميز !

حضر عدد كبير من الإعلاميين السعوديين للحفل فضلا عن الصحافيين الأوربيين.. وقد حضر الزملاء عيسى الجوكم (مدير تحرير الشئون الرياضية بصحيفة اليوم)، ماجد التويجري (أم بي سي)، فهد الروقي (الرياضية)، سلطان المهوس (الجزيرة)، عادل النجار (رئيس القسم الرياضي بجريدة عكاظ)، محمد العايض (الشرق الأوسط)، طلال الغامدي (الإخبارية)، صالح رضاء (كاتب بالجزيرة)، عبد الخالق الزهراني، شاكر الذيابي، ماجد الرويس (شبكة الزعيم)، نايف السبيعي (شبكة الهلال)، ثامر البكر (شبكة الهلال).

الثنيان حكايته حكاية !!

يوسف الثنيان قصة عجيبة غريبة فكما هو مبدع داخل الملعب فهو كذلك خارج الملعب.. الثنيان المعروف بتلقائيته وعدم اكتراثه بأي من كان كانت بساطته عنوانا للعديد من قفشات وضحكات الوفد وسأسرد لكم بعضا من قصصه..

عندما وصل اللاعبون الثلاثة للندن قابلت يوسف كأول اللاعبين ومعي كاميرا القناة الرياضية وكان رافضا للحوار ولكن بطريقته.. (يا أخي أنا تعبان من الطيارة أنا أخاف من الطيارات كلهم ناموا ما عدا أنا) ولكنني أصررت عليه بالحوار فكان التعب ظاهرا عليه وقد أشاد بزميله منصور الأحمد ولكنه نسي اسم فيصل أبوثنين وما كان منه إلى أن أشار بيده على فيصل وقال (وهذا) !! وبعد فترة عاد وذكر اسم فيصل.

بعد الحفل ورغم أنني عملت حوارا مع يوسف على الهواء مباشرة للقناة الرياضية التقيت به في أحد مطاعم لندن وتساءل قائلا (وينك اليوم ما شفناك)؟!! سألته ماذا تقصد ؟ قال أقصد (وينك ما شفناك في الحفل) فكانت ضحكات الزملاء الإعلاميين حاضرة وبقوة حيث أخبروه بالحوار الذي اذيع على الهواء وقال أبو يعقوب بعفويته المعتادة (أيه صح!!).. الثنيان كان يغير في أسماء الزملاء الإعلاميين فيطلق على أي شخص أمامه الاسم الذي يريد هو لأنه لا يحفظ الأسماء غير الثنائي ماجد التويجري وعيسى الجوكم اللذين حفظهما أبو يعقوب عن ظهر قلب.

القناة الرياضية تكسب الجولة !

كسبت القناة الرياضية السعودية الجولة في هذا الحفل وظهرت به بشكل حصري وقد أشاد الأمير نواف بن سعد بهذه البادرة وكذلك الكابتن يوسف الثنيان وتحدثوا عن الطفرة التي تشهدها القناة من خلال تواجد صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلطان على رأس الهرم في القناة كمشرف عليها.. وقد ظهرت القناة بحوارات على الهواء مع الأمير نواف بن سعد ويوسف الثنيان والحكم بوساكا ونائب رئيس نادي سيباستيا الكوستاريكي، وكذلك تم عمل حوار مع العاجي ديديه دروجبا وكان خلف كل هذا العمل من هناك في لندن الزميل عيسى الجوكم الذي قام بدور جبار وكبير في تحضير الضيوف.

مورينهو ودروجبا.. عناق حار !

شوهد الثنائي خوزيه مورينهو وديديه دروجبا وهم يتعانقان بحرارة وسط ضحكات عالية من العاجي عندما يهمس مورينهو في أذنه.. الكل كان عنده فضول معرفة تفاصيل ما دار بينهما وكانت كل الأنظار باتجاههم.

ديل بوسكي.. لا أتكلم الإنجليزية!

مدرب منتخب إسبانيا الذي تم تكريمه كأفضل مدرب منتخب في العالم أكد بأنه لا يستطيع الحديث باللغة الإنجليزية وقد كان من محاسن الصدف بأن مقدم الحفل يتحدث الإسبانية بطلاقة الأمر الذي أنقذ الموقف.

دروجبا: سأحضر للعب في السعودية !

نجم تشيلسي اللاعب الإيفواري ديديه دروجبا كان أحد نجوم الحفل.. تحدثت معه وأكد بأنه سعيد على هذا التكريم وقال أتمنى أن أواصل حضوري بجوائز سنوية ذات قيمة عالية كهذا التكريم وأضاف كان الحفل رائعا واستمتعت بفقراته.. وتحدث دروجبا عن فوزهم بالدوري الإنجليزي وقال: إنه كان صعبا للغاية وفزنا في الوقت المناسب مشيرا إلى أنه يركز حاليا على نهائي الكأس أمام بورتسموث يوم السبت المقبل.

دروجبا أكد بأنه تبقى على عقده مع تشيلسي عامين وعندها لا يعرف أين سيكون مصيره وحول فكرة أن يختتم حياته الرياضية في السعودية أو الخليج.. قال هي فكرة جيدة وقد أحضر إلى هناك لاحقا.. ولم يخف دروجبا معرفته بالكرة السعودية وقال أعرف أن الكرة لديكم تطورت كثيرا واليوم شاهدت تكريما لنادي الهلال في هذا الحفل الرائع ولكن أعتقد أن منتخبكم تراجع على المستوى العالمي حيث إنه لن يكون حاضرا في المونديال القادم.. وحول لقائه بالمدرب جوزيه مورينهو في الحفل؟ قال جوزيه مدرب مميز وعملت معه كثيرا وأنا أحبه كشخص وأحترمه كثيرا.

الطلاب لم يستطيعوا الحضور !

حاول عدد كبير جدا من الطلبة السعوديين المتواجدين ببريطانيا الحضور للحفل إلا أن الأمر لم يتسن لهم حيث إن عدد المقاعد في القاعة كان محدودا والتنظيم الأمني كان كبيرا الأمر الذي لم يمنحهم أملا بالدخول.

القرون أنموذجا !

حضر الأستاذ أحمد القرون بصفته شريكا في الشركة السويسرية (ماتشو وورلد) وهي شركة عملاقة أسند إليها تنظيم الحفل.. الأمر المبهر حول هذا الرجل الناجح هي علاقاته الواسعة جدا حيث تربطه علاقات صداقة متينة مع عدد من الشخصيات البارزة رياضيا على الصعيد الدولي أمثال مورينهو ودروجبا وآرسن فينغر وعدد كبير من الرياضيين المشهورين.. ويسجل هذا النجاح لما يتمتع به القرون من شخصية مميزة وتعامل بصدق واحترافية كبيرة.

الكل يغادر !

غادر أمس الأول الأربعاء الأمير نواف بن سعد لندن متجها إلى باريس في حين يتوجه لاعبو الهلال الثلاثة الحاضرين للحفل إلى الرياض أمس الخميس ومعهم معظم الوفد الإعلامي.. كما عاد الزملاء ماجد التويجري وعيسى الجوكم يوم أمس الأول الأربعاء لظروفهم العملية حيث يستعد الجوكم لتغطية أحداث مباراة كرة اليد بين النور والخليج وذلك من خلال الأستديو التحليلي لهذه المباراة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد