Al Jazirah NewsPaper Friday  14/05/2010 G Issue 13742
الجمعة 30 جمادى الأول 1431   العدد  13742
 
البلطان يتمنى الشباب والهلال في نهائي الآسيوية.. ويعلن:
لن نجدد للتائب وجددنا لـ(عطيف إخوان) لأربع سنوات ونصف وسنعيد فلافيو في الانتقالات الشتوية

 

كتب - سامي اليوسف

أعلن رئيس نادي الشباب خالد البلطان أن إدارة ناديه قد أنهت إجراءات التجديد للاعبين المحترفين أحمد وعبده عطيف لمدة أربع سنوات، ونصف السنة، وأنه سيعلن رسمياً تفصيلات التجديد مع نهاية الأسبوع المقبل.

كما كشف رئيس نادي الشباب أن إدارته سوف لن تقيد اسم اللاعب الأنجولي أمادو فلافيو في قائمة اللاعبين المحترفين الغير سعوديين للفريق الأول لكرة القدم بعد ثبوت إصابته بقطع كامل في رباط الركبة في أعقاب سقوطه وعدم إكماله للشوط الثاني من مباراة الشباب والاستقلال الإيراني.

وقال: « سوف نعيد قيد اللاعب إذا ثبتت جاهزيته في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة «، وأضاف بأن اللاعب عاد إلى بلاده في إجازة لمدة أسبوع قبل البدء في مرحلة التقوية التي تسبق إجراء الجراحة في أحد المراكز الطبية المتخصصة في البرتغال التي اختارها اللاعب بنفسه، وبعد موافقتنا على اختياره.

وأكد البلطان أن إدارته قد شرعت في البحث عن التعاقد مع مهاجم أجنبي بديل يكون على مستوى عالٍ لسد الفراغ الذي سيخلفه فلافيو، وقال: « إن مهمة البحث عن مهاجم بديل بمميزات فلافيو، وبمواصفاته أمر ليس بالهين، وسوف تزداد الأمور صعوبة «.

وداعاً طارق التائب

وألمح الرئيس الشبابي إلى حد التصريح بأن إدارته سوف لن تجدد التعاقد مع اللاعب الليبي طارق التائب خاصة مع عودة وجاهزية اللاعب عبده عطيف، وإصابة الأنجولي فلافيو، وقال: « طارق التائب لاعب كبير، ومهم، وقدم مباراة كبيرة أمام الاستقلال كواحدة من أمتع مبارياته مع الشباب، وأي فريق كبير يتمناه، ولكن مع عودة عبده عطيف، وإصابة فلافيو تغيرت حساباتنا، وبنسبة كبيرة لن نجدد معه».

وأشار إلى أن مهمة المدرب البرازيلي اقار باريرا قد انتهت بنجاح مع الفريق الأول لكرة القدم، وسوف يعود إلى تدريب فريق شباب النادي، وقدم البلطان شكره للمدرب ومعاونيه، وكشف أن المدرب القادم سيكون أوروبياً، والأقرب أن يكون فرنسيا.

وعن ملامح مرحلة إعداد الفريق الكروي للموسم المقبل قال: إن إدارة الفريق منحت إجازة طويلة للاعبين تقدر بـ(45) يوماً على أن تكون العودة مجدداً للتدريبات في يوم 28-6، وبعدها بثلاثة أيام ينضم للتدريبات لاعبو المنتخب.

وقال: « اخترنا ألمانيا مقراً لإقامة معسكر الفريق الأول لكرة القدم، وسيلعب الفريق هناك عدداً من المباريات الودية القوية المفيدة، والتي بدأنا التحضير لها من الآن من خلال عدة اتصالات مع أندية ألمانية كبيرة».

عنق الزجاجة الآسيوية

وأشاد رئيس الشباب بعطاء، وأداء لاعبي فريقه طوال الموسم، وتحديداً في مباريات البطولة الآسيوية، وقال: « لقد اجتمعت باللاعبين، وقدمت لهم الشكر على المجهود الذي بذلوه طوال الموسم بالذات في المباراتين الأخيرتين أمام باختاكور والاستقلال بالرغم من الظروف الصعبة التي مر بها الفريق من جراء الإصابات الغريبة، والمتلاحقة التي طاردت لاعبيه الأساسيين، والاحتياط بدءاً بالحراسة، وانتهاء بالمهاجمين، والذين كان آخرهم فلافيو».

وأضاف: « لقد كان موسم استثنائي بمعنى الكلمة، ومع ذلك استطعنا إحراز بطولة، والخروج من عنق الزجاجة في البطولة الآسيوية من خلال التأهل إلى دور الثمانية ضمن أفضل (8) فرق في آسيا ليكون ختامها مسك، خاصة وأن قلب نتائج المباريات، وإحداث الفارق كان يحدث في الشوط الثاني في آخر مباراتين مما يعني التركيز العالي للاعبين، والجهد الوافر لهم، والروح القتالية التي جيرت الأمور لصالح الشباب بالعزيمة، لنتجاوز دور الـ16 المعروف بمفاجآته، وأنه أصعب أدوار البطولة الآسيوية «.

الشباب والهلال في طوكيو

ثم عرج الرئيس الشبابي في حديثه عن حضوره إلى مباراة الهلال وبونيدكور الأوزبكي حيث قال: « الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال لم يقصر بالمبادرة بالوقوف إلى جانبنا في مباراة باختاكور، وهو كمن بدأ بالتحية، وهانحن نرد له التحية بمثلها، وأفضل منها بحضورنا، وعدد من أعضاء الإدارة المباراة للوقوف مع شقيقنا الهلال الذي نبارك له الفوز، والتأهل إلى دور الثمانية من البطولة الآسيوية، ونبارك لجميع الهلاليين، وإن شاء الله يلتقي الشباب والهلال في النهائي في طوكيو».



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد