Al Jazirah NewsPaper Tuesday  18/05/2010 G Issue 13746
الثلاثاء 04 جمادىالآخرة 1431   العدد  13746
 
رئيس الوزراء النرويجي يزور كابول... ومقتل جنديين إيطاليين
تحطم طائرة ركاب أفغانية على متنها 43 شخصاً

 

اوسلو - كابول - روما - وكالات

أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية لوكالة فرانس برس أن طائرة ركاب كانت تقوم برحلة بين قندوز في شمال أفغانستان وكابول تحطمت الاثنين وعلى متنها 38 راكبا بينهم ستة أجانب إضافة إلى خمسة من أفراد الطاقم.

وقال الناطق باسم الوزارة زماري بشاري أن طائرة تحطمت في جبال سالانغ وعلى متنها 38 راكبا وخمسة من أفراد الطاقم. وأكد بشاري أنه كان هناك أجانب على متن تلك الطائرة ولم يوضح ما إذا نجا أحد من الحادث. والطائرة تابعة لشركة بأمير ايرويز الأفغانية الخاصة التي أعلنت من جهتها أن ستة أجانب كانوا على متن الطائرة المنكوبة. وكانت وزارة الداخلية أعلنت في وقت سابق أن السلطات الملاحية فقدت الاتصال مع الطائرة التي كانت تقوم برحلة بين قندوز وكابول.

وقد أرسلت السلطات فرقا إلى المكان الواقع في هذه المنطقة الجبلية الوعرة. وقال بشاري نطلب من زملائنا من القوة الدولية للمساهمة في إرساء الأمن في أفغانستان ايساف التابعة لحلف الأطلسي مساعدتنا على تحديد الموقع عبر استخدام طائراتها بدون طيار. ومن جهة أخرى وصل رئيس الوزراء النرويجي ينس ستولتنبرغ أمس الاثنين إلى أفغانستان حيث التقى الرئيس حميد كرزاي، كما قال لصحافيين نرويجيين. وأضاف ستولتنبرغ الذي ترافقه وزيرة الدفاع لوكالة أن.تي.بي النروجية للأنباء، أنه بحث مع كرزاي في مشاكل حقوق الإنسان والفساد في أفغانستان.

وسيلتقي ستولتنبرغ أيضا الجنود النروجيين المنتشرين في أفغانستان وإلى ذلك قال الجيش الإيطالي أمس الاثنين أن جنديين إيطاليين قتلا وأصيب آخران بإصابات بالغة حين انفجرت قنبلة مزروعة على الطريق في قافلتهم في أفغانستان. وتابع أن القنبلة أصابت القافلة وهي في طريقها من مدينة هرات الغربية إلى بالا مرغب في الشمال.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد