Al Jazirah NewsPaper Tuesday  18/05/2010 G Issue 13746
الثلاثاء 04 جمادىالآخرة 1431   العدد  13746
 
الأمير سلمان يرعى اتفاقية لتقييم تنافسية اقتصاد الرياض وتحسين تصنيفها عالمياً

 

الجزيرة - الرياض

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بمكتبه في قصر الحكم أمس مراسم توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين مركز الرياض للتنافسية والاستشاري العالمي مونيتور قروب.

واستقبل سموه رئيس مجلس إدارة مجموعة مونيتور قروب السيد مارك فوثر والوفد المرافق له الذي يزور المملكة لتوقيع الاتفاقية.

ورحب سموه بالوفد وتباحث معهم في عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

ومثل مركز الرياض للتنافسية في هذه الاتفاقية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز المستشار الخاص لسمو أمير منطقة الرياض، أمين عام مركز الرياض للتنافسية ورئيس اللجنة التأسيسية لمركز الرياض للتنافسية، فيما مثل مونيتور قروب السيد مارك فوثر رئيس مجموعة مونيتور قروب.

وسيقوم الاستشاري العالمي بموجب هذه الاتفاقية تقديم كافة أوجه الدعم اللوجستي والمساندة الإدارية والاستشارية اللازمة لتشغيل مركز الرياض للتنافسية وإعداد إستراتيجية متكاملة لتحسين تنافسية مدينة الرياض تتضمن نضرة شاملة حول واقع وآفاق تنافسية مدينة الرياض مقارنة بالمدن العالمية.

كما سيقوم الاستشاري بوضع الخطة التشغيلية للمركز للعام القادم وتشمل الأنشطة والمشروعات الرئيسية للمركز ورسم الخطوط العريضة لخطط وعمل المركز طويلة الأجل.

وأوضح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان عقب مراسم التوقيع أن مركز الرياض للتنافسية سيقوم بدراسة المعايير العالمية التي يتم على أساسها تصنيف المدن العالمية من حيث قدراتها التنافسية وإجراء تقييم علمي ومنهجي مبني على تحليل ومقارنات دقيقة لعدد من المؤشرات التي تصدرها التقارير العالمية عن المدن.

وأبرز سموه أن تأسيس مركز متخصص للتنافسية يهتم بدراسة المؤشرات المتعلقة بالتنافسية سيوفر مرجعية علمية لقياس مستوى أداء مدينة الرياض مما يسهم في دعم جهود إمارة المنطقة والجهات الحكومية ذات العلاقة في رصد أهم المتطلبات والاحتياجات اللازم اتخاذها من قبل الجهات المختصة لتعزيز موقع مدينة الرياض على الخارطة الدولية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد