Al Jazirah NewsPaper Tuesday  18/05/2010 G Issue 13746
الثلاثاء 04 جمادىالآخرة 1431   العدد  13746
 
«تداول» تحتفل بالإدراج السادس في 2010
«الحسن غازي» تستهل تداولاتها بـ51 ريالاً

 

«الجزيرة» - عبدالله البراك

أدرج يوم أمس سهم «الحسن غازي شاكر» للتدوال، وقد استهلت تداولاتها عند 51.5 ريالاً وسط احتفالية نظمتها شركة تداول بحضور عدد من الإعلامين والمسؤولين بالشركة، وقال عبدالله السويلمي الرئيس التنفيذي لشركة تداول في هذه المناسبة: إننا نحتفل بالإدراج الخامس في السوق المالية السعودية لعام 2010.. والذي من خلاله.. نؤكد على سعينا المتواصل إلى التطوير والتوسع في السوق بالتنسيق مع هيئة السوق المالية لاجتذاب المزيد من الشركات.. إضافة إلى التنوع في المنتجات والخدمات المقدمة للمستثمرين.

وأوضح السويلمي بأنه في نهاية الشهر الماضي بلغت القيمة السوقية للسوق السعودية حوالي 1,353 مليار ريال سعودي وأن السوق شهد منذ بداية العام 6 طروحات أولية.

وبذلك تكون شركة الحسن غازي إبراهيم شاكر الشركة الـ 140 المدرجة في السوق المالية السعودية وستدرج الشركة ضمن قطاع الاستثمار الصناعي.

من جانبه قال الحسن غازي إبراهيم شاكر العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة: إن مجموعة شاكر تفخر بإنجازاتها وتعمل بكل جد وإخلاص من أجل الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها من خلال تطوير المنتجات التي تتناسب مع احتياجات المستهلك المحلي والتي تعتز إدارة المجموعة بها وتحرص بشكل مستمر على أدائها بالشكل اللائق.

وأضاف الرئيس التنفيذي للشركة إن الإدارة العاملة على قيادة مجموعة شاكر تدرك أن المرحلة القادمة للمجموعة هي مرحلة مهمة جداً في إنجاز كافة أعمالها بشفافية كاملة من أجل تحقيق الأهداف المطالبة بها وبالاعتماد على أفضل الكفاءات والنظم المطلوب استخدامها لتحقيق هذه الأهداف والإنجازات.

كما شكر الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة وزارة التجارة وهيئة سوق المال وشركة السوق المالية تداول على اهتمامهم بترسيخ دعائم الاقتصاد الوطني وذلك باعتماد أساليب علمية وكوادر فنية مؤهله تعمل على اعتماد ملفات الشركات بكل شفافية بما يخدم مصلحة السوق المالي المحلي ويعكس صورة إيجابية للمستثمر الخارجي.

وقال للصحفين إن الشركة الآن مقبلة على التصدير في مجال الصناعة وأن هذه الخطوة سيكون لها إسهام مؤثر على نمو الشركة. وأوضح بأن الشركة استطاعت أن تحافظ على نمو 15% سنوياً على تاريخها، كما أوضح أن الشركة تعمل في منتجات أساسية وهي التكييف، وخلال الأزمة لم تتأثر أرباح الشركة بل إن نسبة الأرباح تجاوزت 25% خلال العام الماضي.

من جهته قال أحمد الخطيب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة جدوى للاستشارات المالية بهذه المناسبة أن الاكتتاب كان ناجحاً بكلِّ المقاييس؛ حيث تمت تغطية الاكتتاب 350% مع الأخذ في الاعتبار أن فترة الاكتتاب قد صادفت تحديات وصعوبات في السوق المالية للاكتتابات الأولية؛ فإن الإقبال الكبير ومستوى التغطية العالي في مجموعة شاكر لهو أكبر دلالة على جودة مجموعة شاكر، وعلى حُسْن إدارة جدوى لخطوات ومراحل الاكتتاب.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد