Al Jazirah NewsPaper Tuesday  18/05/2010 G Issue 13746
الثلاثاء 04 جمادىالآخرة 1431   العدد  13746
 
تدريب طاقم تمريض مراكز الرعاية الأولية بجازان

 

جازان - عبده سيد

رعى أمس مساعد مدير عام الشئون الصحية للرعاية الأولية بجازان الدكتور أحمد السهلي حفل افتتاح البرنامج التدريبي الأول الذي تنظمه إدارة التمريض بالمنطقة للكوادر التمريضية العاملة بمراكز الرعاية الأولية التابعة للقطاعات الصحية.

وجاء البرنامج تحت عنوان (دور مشرفي تمريض الرعاية الصحية الأولية في تطوير جودة الرعاية الأولية). وأكد الدكتور أحمد السهلي في كلمته على أهمية هذا البرنامج والذي سيساهم في النهوض بالرعاية التمريضية وتحسين جودتها وفقاً لتطلعات ولاة الأمر لخدمة المريض، مشيراً بأن برامج الجودة في مراكز الرعاية الأولية هدف عالمي حيث تحتل الجودة المرتبة الأولى ضمن أولويات الرعاية الصحية. وأضاف السهلي بأن الجودة الشاملة تعتبر مفتاح النجاح إذ تحرص وزارة الصحة بمختلف فروعها في تطبيقها في جميع القطاعات الصحية لضمان تقديم خدمة تمريضية وصحية أفضل للمريض وضمان التقليل من الأخطاء التمريضية..

من جهة أخرى قال مدير إدارة التمريض بصحة جازان أحمد النمازي بأن البرنامج يعد الأول ضمن سلسلة برامج تدريبية مخصصة لممرضي وممرضات مراكز الرعاية الأولية وتنظمها الإدارة وعددها 6 برامج تدريبية تستهدف 854 ممرضاً وممرضة, مضيفاً بأن البرامج الستة معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بواقع 38 ساعة, وأشار النمازي بأن هذه البرامج والمخصصة لممرضي وممرضات مراكز الرعاية الأولية تساهم في الارتقاء بالعملية التمريضية وتطويرها للأفضل.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد