Al Jazirah NewsPaper Tuesday  18/05/2010 G Issue 13746
الثلاثاء 04 جمادىالآخرة 1431   العدد  13746
 
تخريج أول دفعة من طلاب كلية الهندسة والإعلان عن كلية للمجتمع بمحافظة بدر
أمير المدينة يرعى تخريج 6485 طالباً وطالبة من جامعة طيبة

 

المدينة المنورة - مروان قصاص

رعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة حفل تخريج الدفعة السادسة من طلاب وطالبات الجامعة، والتي ضمت 6485 طالبا وطالبة، وذلك مساء يوم أمس الأول الأحد في قاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة.

وفي الحفل ألقى عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور طلال ملّوش كلمة رحب فيها بسمو أمير المنطقة وهنأ الخريجين على ما حصدوه من إنجاز نظير مثابرتهم واجتهادهم، وحثهم على بذل ما في وسعهم.

ولفت الدكتور ملّوش إلى أن إجمالي عدد الخريجين من الطلاب يبلغ (1488) طالباً، بينما تخرج من المعهد العالي للأئمة والخطباء (35) طالباً، وكلية التربية والعلوم الإنسانية (382) طالباً، وكلية العلوم (221) طالباً، وكلية علوم وهندسة الحاسبات (104) طلاب، وكلية الطب (90) طالباً، وكلية الهندسة (39) طالباً، وكلية العلوم المالية والإدارية (80) طالباً، وكلية المعلمين سابقاً (189) طالباً، وكلية المجتمع (132) طالباً، وكلية العلوم الصحية بالمدينة (197) طالباً، وعمادة التعليم الموازي (19) طالباً، عقب ذلك ألقى الطالب أحمد الأميري كلمة الخريجين.

وأعرب مدير جامعة طيبة الأستاذ الدكتور منصورالنزهة، في كلمة له، عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد لرعايته حفل تخريج الدفعة السادسة، ونوه إلى أن الجامعة تشهد أول دفعة تخريج لطلاب كلية الهندسة تضم 39 طالبا.

كما سعت لفتح العديد من الكليات، وبها الآن 26 كلية ومعهد عال للأئمة والخطباء، وأنها تضم حاليا ما يزيد عن (60) ألف طالب وطالبة في المدينة المنورة ومحافظاتها، وأشار إلى أن إدارة الجامعة رفعت لمجلس التعليم العالي عن احتياج محافظات منطقة المدينة المنورة من الكليات، واقترحت افتتاح عدد من الكليات بالمحافظات، وتمت الموافقة على إنشاء وهيكلة (12) كلية في محافظات ينبع والعلا وخيبر ومهد الذهب والحناكية، وقريباً سيتم افتتاح كلية للمجتمع بمحافظة بدر.

وأوضح الدكتور النزهة أن الجامعة نفذت خلال السنوات الماضية العديد من المشاريع الإنشائية بتكلفة زادت عن (3) مليارات ريال، وهذه المشاريع في مراحل مختلفة، وسيتم استلام وتشغيل (4) مبان خلال الأشهر القادمة.

وفي ختام الحفل كرم سمو أمير منطقة المدينة المنورة المتفوقين والحائزين على درجات الشرف الأولى والثانية، كما كرم سموه ثلاثة طلاب من كلية الهندسة أكملوا سنتهم النهائية في إحدى الجامعات الأمريكية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد