Al Jazirah NewsPaper Tuesday  18/05/2010 G Issue 13746
الثلاثاء 04 جمادىالآخرة 1431   العدد  13746
 
انطلاق فعاليات اليوم العالمي للخدمة الاجتماعية بمجمع الأمل

 

الجزيرة - خالد الحارثي

انطلقت بقاعة المحاضرات الكبرى في مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض فعاليات اليوم العالمي للخدمة الاجتماعية والتي افتتحها مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور هشام بن محمد ناضره بحضور المدير التنفيذي للمجمع الدكتور محمد بن مشعوف القحطاني.

حيث بدئ الحفل بآي من الذكر الحكيم بعد ذلك عُرض فيلم تعريفي يوضح دور الأسرة في رعاية الأبناء. وتم من خلاله توضيح الدور المناط بالأسرة للتعامل مع أبنائها لحمايتهم من التعاطي وكيفية التعامل عند وقوعهم في مشكلة الإدمان وأهمية التعاون بين مراكز العلاج والأسر لانتشال الأبناء من هذا المستنقع الخطير.

وفي كلمة لراعي الحفل الدكتور هشام ناضره قدم فيها الشكر للقائمين على المجمع للجهود التي يبذلونها لكل ما من شأنه تطوير الخدمة العلاجية والتأهيلية للمريض مثمناً هذه الخطوة والمتمثلة في تنظيم الفعاليات المصاحبة لهذا اليوم والتي تشمل ندوة علمية يحاضر فيها نخبة من الأكاديميين والممارسين والمختصين من داخل المملكة وخارجها وكذلك الأنشطة الخارجية المصاحبة. كما قدم شكره للداعمين لهذه الفعالية.

بعد ذلك كرم مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الداعمين لهذه الفعاليات وشمل التكريم شركة الجميح القابضة ومجموعة شركات الجميح والجمعية الوطنية الخيرية للوقاية من المخدرات (وقاية)، والمحاضرين وهم الدكتور سعد المشوح عضو هيئه التدريس في قسم علم النفس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، والدكتور ناصر العود والدكتور أحمد البار عضوي هيئة التدريس بقسم الخدمة الاجتماعية بجامعه الإمام محمد بن سعود الإسلامية، والدكتور أيوب الأيوب من الكويت، والدكتورة عائشة اللوغاني من الكويت أيضاً، وأخيراً الأخصائي الاجتماعي سلمان العواد.

من جهة أخرى انطلق البرنامج العلمي للندوة بمشاركة أكثر من 150 متدرباً من الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين والأخصائيات وطلبة جامعة الملك سعود والإمام محمد بن سعود الإسلامية وعدد من المهتمين؛ حيث قدم الدكتور ناصر العود عضو هيئة التدريس بقسم الخدمة الاجتماعية بجامعه الإمام محمد بن سعود الإسلامية محاضرة بعنوان العوامل المؤثرة على طلب خدمات الرعاية النفسية والاجتماعية في مجال الإدمان، وتحدث الدكتور عبدالرحمن العنزي المحاضر بأكاديمية الأمير سعد العبدالله الصباح بدولة الكويت الشقيقة عن كيفية التعامل مع حالات العنف والإيذاء، وتطرق الأخصائي الاجتماعي سلمان العواد للمعوقات المهنية للأخصائي الاجتماعي، ونظمت ورش عمل.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد