Al Jazirah NewsPaper Tuesday  18/05/2010 G Issue 13746
الثلاثاء 04 جمادىالآخرة 1431   العدد  13746
 
اتفاقية شراكة بين إدارة التعليم وأمانة محافظة جدة

 

جدة - عبد الله الدماس

وقعت أمانة محافظة جدة والإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات بجدة أمس الأول اتفاقية تعاون مشترك تحت شعار «تخطيط الخدمات التعليمية.. شراكة وتعاون»، وذلك بمقر الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات في حي العزيزية.

وأعرب أمين محافظة جدة المهندس عادل فقيه عن سعادته بتوقيع الاتفاقية، مؤكداً على الاستفادة منها، بما ستسفر عنه من خبرات واسعة في مجال تخطيط الخدمات التعليمية وارتباطها بتقنية نظم المعلومات الجغرافية، لأنها تعد أحد أهم الأدوات الحديثة المتبعة في مجال التخطيط العمراني والتي منها تخطيط الخدمات.

وأشار فقيه في كلمة عقب التوقيع إلى أهمية الدور الذي تقوم به إدارة التخطيط المدرسي من دراسات ومسوحات ميدانية وتحديث لقواعد البيانات الخاصة بالخريطة الرقمية المدرسية، بالإضافة إلى توثيق البنية التحتية للمرافق والخدمات التعليمية.

وقال إن نظم المعلومات الجغرافية لها دور هام وفعال في أعمال الأمانات والبلديات، وذلك من حيث الحصول على تقارير سريعة وواضحة تساعد المتعامل معها بشكل أساسي في اتخاذ القرار المناسب.

ومن جهته شكر مدير عام التربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة عبد الله الثقفي أمين محافظة جدة على دعمه لإدارة التعليم حتى تتمكن من إيجاد مواقع لمبانيها، منوهاً بالشراكة بين الأمانة والإدارة، كما قدم شكره لإدارة التخطيط المدرسي لتعليم البنات على الجهود المميزة التي أدت إلى إخراج مشروع الخريطة المدرسية الرقمية والتي ترمي إلى تسهيل أعمال الإدارة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد