Al Jazirah NewsPaper Tuesday  18/05/2010 G Issue 13746
الثلاثاء 04 جمادىالآخرة 1431   العدد  13746
 
موظفو الجمارك ينهون برنامجاً للتعريف بالمنتجات البترولية

 

الظهران - سلمان الشثري

اختتم أربعون مشرفاً ومفتشاً من مصلحة الجمارك من مختلف منافذ المملكة برنامجاً علمياً نظمته أرامكو السعودية مؤخراً على مدى يومين عن المنتجات البترولية التي تنتجها الشركة للسوق المحلية وطرق التعرف إليها والتحقق منها وفقاً لمواصفاتها المعتمدة وإجراءات تصدير المسموح بتصديره منها.

وشارك في تقديم البرنامج العلمي مهندسون من كل من وزارة البترول والثروة المعدنية ومركز البحوث والتطوير في أرامكو السعودية. وأكد مدير إدارة مركز البحوث والتطوير بالوكالة في أرامكو السعودية عبد الله الغامدي أن هذا البرنامج هو أحد ثمار التعاون القائم بين وزارة البترول والثروة المعدنية ومصلحة الجمارك وأرامكو السعودية، معتبراً هذه المبادرة والتعاون الذي تقدمه الشركة ضمن إستراتيجيتها الدائمة لخدمة المجتمع والاقتصاد الوطني ينبع من قيمها الأساسية.

يذكر أن الشركة قد بادرت قبل عام بتخصيص مختبر متنقل لفحص المنتجات البترولية التي يحاول البعض تصديرها عبر منفذ البطحاء على حدود المملكة مع دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك لمواجهة الاحتياج المتزايد لفحص تلك المنتجات منعاً لعمليات تهريب الديزل والأسفلت وغيرها من المنتجات غير المسموح بتصديرها إلى الخارج.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد