Al Jazirah NewsPaper Tuesday  18/05/2010 G Issue 13746
الثلاثاء 04 جمادىالآخرة 1431   العدد  13746
 
حسام... ما هكذا يُرد الجميل..!
جاسر عبدالعزيز الجاسر

 

في الحديث الذي نشرته صحيفة «الأهرام» القاهرية، لم يترك لاعب النصر المحترف حسام غالي شيئاً في نادي النصر إلا واتهمه به.

وجاء حديث غالي ليضيف إلى إدعاءات مدير أعماله الذي يقول: (إن نادي النصر لا يستطيع أن يشكو حسام إلى «الفيفا» لأن لدى حسام وثائق تدين النصر)..!!

غالي الذي سافر من الرياض قبل انتهاء الموسم مدعياً بأنه استأذن من المدرب الذي كشف له أنه لن يستعين به في مباراة النصر أمام الشباب ولهذا سافر لأن النصر لن يُلعبه..!!

منطق لاعب محترف يرتبط مع نادي النصر ويعرف أن المسائل الإدارية من مسؤولية الإدارة ولا علاقة للمدرب في هذه الأذونات..! ومع هذا يطالب حسام برواتبه ومستحقاته حتى عن الأيام التي غاب فيها عن الرياض، وحتى قبل قضية المنشطات كان يسافر ويقضي يومين وأكثر في القاهرة ثم يعود وكأنه في رحلات سياحية..!

طبعاً الخطأ خطأ الإدارة التي وضعت جواز سفره تحت تصرفه، يذهب حينما يريد ويعود حسب رغبته، لا أحد يستطيع أن يحاسبه من قبل الجهاز الفني الذي حتماً يتذكر معاركه مع إلتون وأدير واللاعبين السعوديين.

فالسيد حسام - وكما يذكر لي العديد من الأصدقاء الرياضيين المصريين - لاعب مزاجي يريد كل شيء على مزاجه.. ويا ويل من لا يحقق رغبته ويجعل مزاجه عال العال..!!

كثيراً ما نبهت الصحافة وتحدثت عن خروج حسام على كثير من الأصول والعلاقات الرياضية سواء في المباريات الرسمية التي حصل فيها على إنذارات وطرد من المباريات والعديد من الإشكالات في التمارين الرسمية، ومع هذا كان هناك مَنْ يتصدى للدفاع عنه، وهذا ما جعله يتمادى كثيراً، ويصّعد من إساءاته للنادي الذي وقف معه، وتواصلت إساءاته للمملكة العربية السعودية، مدعياً بأن الذين يلعبون في السعودية لا يقبضون رواتبهم.

الآن لم يعد الأمر مقصوراً على النصر الذي يمتلك أسباباً وجيهة عديدة لمقاضاة هذا اللاعب الذي بقدر ما أساء إلى نفسه أساء إلى اللاعبين المصريين، ومسح الصورة الطيبة لما تركه اللاعب المصري «أشرف قاسم» الذي لعب لنادي الهلال وترك انطباعاً فنياً وأخلاقياً ما يزال الرياضيون يتذكرونه بالخير.

على النصر أن يسترجع حقه وأن يواجه حسام بالعقود الملزمة وألا يفرط بأي حق، فبطاقة اللاعب الدولية ملك للنصر، وعليه أن يحصل على حقوقه كاملة وأن يعطيه حقوقه حسب نصوص العقد، وإلا فمقاضاة اللاعب وعرض الأمر على الجهات الرسمية لكرة القدم الدولية بعيداً عن المجاملات والاعتذارات التي لا تجدي نفعاً والتي لا تمحو إساءة وجهت لبلد كبير احتضنه وللنادي الذي كان جواز مروره إلى تمثيل منتخب بلاده.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد