Al Jazirah NewsPaper Wednesday  19/05/2010 G Issue 13747
الاربعاء 05 جمادىالآخرة 1431   العدد  13747
 
استهدف قوات الناتو.. والشرطة الأوروبية تمدد مهمتها 3 سنوات في أفغانستان
انتحاري يقتل 18 شخصاً بينهم 5 أمريكيين في كابول

 

كابول - بروكسل - وكالات:

قتل أكثر من 18 شخصاً بينهم 6 جنود للحلف الأطلسي بينهم 5 جنود أمريكيين أمس الثلاثاء في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف قوات حلف شمال الأطلسي في غرب كابول في الهجوم الأكثر دموية في العاصمة الأفغانية منذ فبراير 2009. وقال ضابط في الجيش الأفغاني من موقع الحادث، طلب عدم ذكر اسمه إن 18 شخصا بينهم ثمانية أمريكيين قتلوا جراء الانفجار.وأوضحت وزارة الداخلية الأفغانية أن 12 مدنياً أفغانياً قتلوا وجرح 47 آخرون، معظمهم من ركاب حافلة تصادف مرورها قرب موقع الانفجار خلال ساعة الذروة الصباحية.

من جهتها ذكرت قيادة الحلف الأطلسي (الناتو) أن «ستة جنود دوليين قتلوا وأصيب كثيرون آخرون بانفجار سيارة مفخخة». وأكدت القيادة أن خمسة من الجنود الستة القتلى أمريكيون. وأعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن الاعتداء, مؤكدة أن الهجوم استهدف حلف شمال الأطلسي.

من جهة أخرى مدد الاتحاد الأوروبي أمس الأول الاثنين لثلاث سنوات مهمة الشرطة الأوروبية (يوبول) في أفغانستان المكلفة تدريب الشرطة الأفغانية على سبل حفظ النظام واحترام القانون. وقال الاتحاد الأوروبي في بيان «تم تمديد مهمة يوبول افغانستان، لمدة ثلاث سنوات اي حتى 31 مايو 2013».



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد