Al Jazirah NewsPaper Wednesday  19/05/2010 G Issue 13747
الاربعاء 05 جمادىالآخرة 1431   العدد  13747
 
رئيس وزراء الصومال يتمسك بمنصبه ويتصدى للرئيس
محكمة يمنية تحكم بالإعدام على ستة قراصنة صوماليين

 

صنعاء - عبدالمنعم الجابري - مقديشو - وكالات:

حكمت محكمة يمنية أمس على ستة قراصنة صوماليين بالإعدام وعلى ستة آخرين بالسجن عشر سنوات بعدما أدانتهم بالقرصنة والاستيلاء على ناقلة نفط يمنية العام الماضي ما تسبب بمقتل اثنين من أفراد طاقمها، حسبما أفاد مراسل وكالة فرانس برس. وقضى الحكم الذي أصدرته محكمة البدايات الجزائية المتخصصة في شؤون الإرهاب بإعدام ستة من القراصنة وبسجن الستة الآخرين عشر سنوات مع تغريم المجموعة مبلغ مليون دولار أميركي. وهو أول حكم من نوعه بحق قراصنة صوماليين.

إلى ذلك نجحت وساطة قبلية في الإفراج عن مهندسين صينيين اثنين وجنديين يمنيين كانوا قد تعرضوا للاختطاف الأحد الماضي في محافظة شبوة شرق اليمن, حسبما ذكرت مصادر محلية.

من جهة أخرى ندد رئيس الوزراء الصومالي عمر عبد الرشيد شارمركي أمس بعزم الرئيس شريف شيخ احمد على تشكيل حكومة جديدة، ما يزيد من الفوضى السياسية المخيمة في المؤسسات الانتقالية الهشة.

وقال شارمركي خلال مؤتمر صحافي في مقديشو «ما زلت رئيس وزراء الصومال شرعا».

وكان الرئيس أعلن الاثنين عزمه على تعيين رئيس وزراء جديد، في حين ان شارمركي لم يعلن استقالته ولم تتم إقالته.

وصدر إعلان الرئيس اثر اجتماع مضطرب عقده البرلمان الأحد وكان الأول منذ ثمانية اشهر في مقديشو وتخللته عمليات قصف بمدافع الهاون شنها المتمردون.

وجرى التصويت على حجب الثقة عن رئيس البرلمان الشيخ آدن محمد نور بعدما انتقد بحدة رئيس الوزراء، وقد استقال بعدها من مهامه.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد