Al Jazirah NewsPaper Wednesday  19/05/2010 G Issue 13747
الاربعاء 05 جمادىالآخرة 1431   العدد  13747
 
وفاة الفنان عبدالله فرغلي عن عمر يناهز 82 عامًا

 

القاهرة - (د ب أ)

توفي الفنان المصري عبد الله فرغلي أمس الثلاثاء عن عمر جاوز 82 عامًا، بعد أزمة صحية نُقل إثرها إلى العناية المركزة بأحد مستشفيات القاهرة، ليلفظ فيها أنفاسه الأخيرة. وعاني الفنان الراحل ضيقًا حادًّا في التنفُّس أثناء وجوده بمنزله؛ فنُقل على الفور إلى مستشفى الصفا في حي المهندسين بالعاصمة المصرية، حيث فارق الحياة بعد رحلة طويلة من العمل الفني شهدت مشاركات كثيرة له مع كبار نجوم السينما والمسرح والتليفزيون، وشيعت جنازته من مسجد مصطفى محمود بالمهندسين ظهر أمس، بينما لم يحدد بعد مكان وموعد العزاء.

وُلِد فرغلي في الثالث من مارس 1928، وحصل على ليسانس الآداب والتربية قبل أن يحترف التمثيل؛ حيث تجاوز عدد الأعمال التي شارك فيها 70 عملا، أبرزها مسرحيات فرقة الفنانين المتحدين مثل «سيدتي الجميلة» مع فؤاد المهندس وشويكار، و»مدرسة المشاغبين» مع عادل إمام وسعيد صالح وأحمد زكي.

وكان فرغلي مشاركًا في عملين تليفزيونيين قبل وفاته، يجري تصويرهما حاليا للعرض في شهر رمضان، وهما «شيخ العرب همام» مع النجم يحيى الفخراني، و»الجماعة» حول حياة مؤسس جماعة الإخوان المسلمين الإمام حسن البنا.

وقد شارك الراحل في العديد من المسلسلات التلفزيونية، مثل «أبنائي الأعزاء شكرا»، و»صيام صيام»، و»أنا وأنت وبابا في المشمش»، و»أخو البنات»، و»مذكرات زوج معاصر»، و»الفرار من الحب».. وغيرها الكثير.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد