Al Jazirah NewsPaper Thursday  20/05/2010 G Issue 13748
الخميس 06 جمادىالآخرة 1431   العدد  13748
 
مقتل سبعة من الحركة وإصابة خمسة جنود من الناتو
طالبان تهاجم اكبر قاعدة عسكرية في أفغانستان

 

قتل سبعة عناصر من طالبان وأصيب خمسة من جنود حلف شمال الأطلسي ليلاً خلال معارك في قاعدة باغرام العسكرية التي تعتبر الأكبر في أفغانستان كما أعلنت قيادة الأطلسي صباح أمس الأربعاء مشيرة إلى أن المعارك مستمرة. وتبنت حركة طالبان مسؤولية الهجوم الذي شنه 20 انتحارياً من طالبان. وقال الحلف الأطلسي إن سبعة متمردين قتلوا في الهجوم المتواصل في باغرام موضحاً أن حركة طالبان تستخدم الصواريخ والقنابل والأسلحة الرشاشة. وأضافت قيادة الحلف أن خمسة جنود أصيبوا بجروح.

في الوقت نفسه تبنت طالبان هذا الهجوم يذكر أن قاعدة باغرام التي تقع على بعد 60 كلم شمال كابول تضم أبرز معسكر أميركي في أفغانستان. وتعتبر قاعدة كبرى وتضم مطاراً عسكرياً لحلف شمال الأطلسي. وهناك سجن أيضاً تابع للقوات الدولية فتح إثر سقوط نظام طالبان في نهاية 2001 وفي مارس 2009 هز اعتداءان مدخل القاعدة ما أدى إلى إصابة ثلاثة مدنيين بجروح.

ومن جهة أخرى أصيب ثلاثة جنود من القوات الخاصة الأسترالية بجراح جراء تعرضهم لانفجار عبوة ناسفة في جنوب أفغانستان. وأوضح رئيس قوة الدفاع الجوي المارشال أنجوس هوستون في بيان صحفي أمس أن عبوة ناسفة انفجرت في رتل من السيارات المعدة لنقل الجنود مطلع الأسبوع الحالي.. مؤكداً أن الجنود الأستراليين الثلاثة في حالة صحية جيدة. وأضاف هوستون إن العبوات الناسفة هي التهديد المستمر في أفغانستان لأفراد قوة الدفاع الأسترالية التي سجلت 48 حادثاً وقعت بين شهر نوفمبر 2009م وشهر إبريل من هذا العام.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد