Al Jazirah NewsPaper Thursday  20/05/2010 G Issue 13748
الخميس 06 جمادىالآخرة 1431   العدد  13748
 
عباس يستقبل ميتشل ويسلّمه رسائل عن الممارسات الإسرائيلية

 

رام الله - بلال أبودقة - ا ف ب

سلّم الرئيس الفلسطيني محمود عباس الأربعاء المبعوث الأميركي الخاص إلى الشرق الأوسط جورج ميتشل «رسائل عن الممارسات الإسرائيلية»، وذلك في أول لقاء بينهما منذ انطلاق مفاوضات السلام غير المباشرة بين إسرائيل والفلسطينيين، كما أفاد مسؤول فلسطيني. وقال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات خلال مؤتمر صحافي عقده في مقر الرئاسة برام الله إثر اللقاء، أن عباس سلّم ميتشل «رسائل حول الممارسات الإسرائيلية على الأرض».

وأضاف «قدمنا للجانب الأميركي رسائل تعلقت بمجمل الأوضاع على الأرض منها جرائم قتل في الضفة الغربية وقطاع غزة من جيش الاحتلال ضد أبناء شعبنا الفلسطيني».

ولفت عريقات إلى أن «مباحثاتنا مع ميتشل تدور حول جميع قضايا الوضع النهائي ونركز على قضيتي الحدود والأمن في مرحلة الأربعة أشهر من المباحثات التقريبية وصولاً إلى إقامة دولتين، دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 بما فيها القدس عاصمة الدولة الفلسطينية».

وستستمر المفاوضات غير المباشرة، التي بدأت في التاسع من أيار - مايو في أجواء تسودها الشكوك، أربعة أشهر يقوم خلالها ميتشل برحلات مكوكية بين القدس ورام الله وواشنطن. وقد التقى ميتشل مساء الثلاثاء وزير الدفاع الإسرائيلي أيهود باراك في تل أبيب، على أن يلتقي رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو الخميس.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد