Al Jazirah NewsPaper Thursday  20/05/2010 G Issue 13748
الخميس 06 جمادىالآخرة 1431   العدد  13748
 
مجهولون يحرقون كنيساً يهودياً في ألمانيا
تحطيم النصب التذكاري للمحرقة اليهودية في اليونان

 

القدس - رندة أحمد

ذكرت صحيفة «معاريف» العبرية أن مجهولين قاموا بتحطيم النصب التذكاري لمن أسمتهم «ضحايا المحرقة اليهودية» في مدينة «رودوس» اليونانية، بعد أيام قليلة من مهاجمة مقبرة لليهود في مدينة «بسلويكي».

وأعلن المجلس المركزي للجالية اليهودية في اليونان أن المجهولين قاموا باستعمال أدوات ثقيلة من أجل تحطيم نجمة داود الموجودة على النصب التذكاري والمصنوع من مادة الجرانيت.

وأعربت الجالية عن غضبها عبر رسالة بعثتها إلى وزير العدل اليوناني، وطالبته فيها بملاحقة الفاعلين وتشديد الحراسات على الأماكن الخاصة باليهود هناك.

وانتقدت الجالية وبشدة عدم مبالاة الدولة في اليونان بأولئك الذين يتجاهلون «المحرقة» ويحترمون «هتلر» ويصفونه ببطل تلك المرحلة على خلفية مهاجمته اليهود وقتلهم.

ونوه تقرير «معاريف» إلى أن الأعمال العدائية ضد اليهود آخذة في الارتفاع يوماً بعد يوم، مشيرة إلى أن حوالي 65 ألف يهودي قتلوا في اليونان ما بين عامي 1941-1944.

وفي ألمانيا أضرم مجهولون النار بالكنيس اليهودي في مدينة «بيرموس» الألمانية, وكتبوا عليه شعار «لن نترككم حتى تتركوا الفلسطينيين وشأنهم».

وأوضح بيان للشرطة الألمانية أن مجهولين أضرموا النار في ثماني زوايا مختلفة من المبنى, وألقوا بعدة زجاجات حارقة عبر النوافذ.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد