Al Jazirah NewsPaper Thursday  20/05/2010 G Issue 13748
الخميس 06 جمادىالآخرة 1431   العدد  13748
 
الرئيس العراقي: أقف على مسافة واحدة من جميع القوى السياسية
نقل 62 إرهابياً إلى بغداد تمهيداً لتنفيذ أحكام الإعدام بحقهم

 

بغداد - وكالات

قال ضابط كبير في الشرطة العراقية إن المحكمة الاتحادية العليا في محافظة الأنبار (188كم غرب بغداد) أصدرت منذ مطلع العام أحكاماً بالإعدام ضد 62 شخصاً أدينوا بجرائم تتعلق بالإرهاب، إضافة إلى 158 حكماً آخر بتهم مختلفة تراوحت بين السجن لمدة خمس سنوات والمؤبد.

وقال اللواء الركن بهاء القيسي قائد شرطة الأنبار في تصريحات صحفية: المحكمة الاتحادية العليا في مدينة الأنبار أصدرت أحكاماً بالإعدام ضد 62 شخصاً أدينوا وفق قانون مكافحة الإرهاب. وأضاف: إن المحكومين تم نقلهم إلى بغداد تمهيداً لتنفيذ الأحكام الصادرة ضدهم، موضحاً أن من بينهم قيادات مهمة في تنظيم القاعدة.

من جانب آخر جدد الرئيس العراقي جلال طالباني تأكيده على وقوفه على مسافة واحدة من جميع القوى السياسية، موضحاً أن علاقاته قوية مع جميع الكتل والقوى والأطياف.

وذكر بيان لهيئة الرئاسة العراقية وزرع أمس أن الرئيس العراقي اجتمع برئيس تجمع كفاءات علي الدباغ وأبلغه بأنه «يسعى دائماً ليكون عامل خير ووئام من أجل مصلحة الجميع، ويعمل حسب نظرية شدة الورد لجمع العراقيين تحت خيمة واحدة والاتفاق على برنامج وطني شامل».

على صعيد آخر قتل ثمانية عراقيين في هجمات بينهم ستة في انفجار قنبلتين وضعتا أمام مطعمين أمس في مدينة الإسكندرية جنوب بغداد, بحسب ما أفادت مصادر أمنية. وقالت المصادر إن ستة أشخاص قتلوا وأصيب 10 آخرون بجروح. وفي الموصل قتل جنديان عراقيان في هجومين على نقطتي تفتيش بحسب شرطة المدينة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد