Al Jazirah NewsPaper Thursday  20/05/2010 G Issue 13748
الخميس 06 جمادىالآخرة 1431   العدد  13748
 
مقتل جنديين وإصابة 18 آخرين في انفجار
قوات الأمن الجزائرية تكتشف 16 مخبأ للإرهابيين

 

الجزائر- محمود أبو بكر- د ب ا

عثرت قوات الأمن المشتركة المكلفة بمكافحة الإرهاب بالجزائر أمس على 16 مخبأ للمجموعات الإرهابية الناشطة في المنطقة الحدودية ما بين ولايتي تيبازة وعين الدفلى بالمكان المسمى غابة أمزيلة (غربي العاصمة الجزائرية). وتمكنت القوات من استرجاع مولد كهربائي وآلات حادة كان الإرهابيون يستعملونها في تنفيذ مخططاتهم، بالإضافة إلى كمية من المواد التموينية التي كان يعتد عليها مسلحو تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي بالمنطقة. الى ذلك قتل جنديان وأصيب 18 آخرون بجروح خطيرة في تفجير استهدف أمس دورية عسكرية ببلدة سي مصطفى بالقرب من ولاية بومرداس التي تقع شرق العاصمة الجزائر، حسبما نقل الموقع الالكتروني «كل شيء عن الجزائر».

وفي تطور جديد لمسار التحقيق في سيناريو اختطاف الرهينة الفرنسي ميشيل جيرمانو، سلمت السلطات الجزائرية، لنظيرتها في النيجر، السائق الجزائري، الذي كان رفقة الفرنسي اثناء عملية الاختطاف قبل أن يتم إطلاق سراحه - حسب ما أعلن حينها - بعد أيام.

وأفادت وكالة رويترز للأنباء، نقلا عن مصدر في سلك القضاء في نيامي، أن النيجر سجنت الجزائري، سائق السائح الفرنسي، متهمة إياه بالتواطؤ في عملية الخطف لصالح «الجماعة السلفية» التي أضحت تعرف بتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد