Al Jazirah NewsPaper Thursday  20/05/2010 G Issue 13748
الخميس 06 جمادىالآخرة 1431   العدد  13748
 
أسسها رجال أعمال سعوديون وأتراك
(دليل تركيا) كيان استثماري يرسخ العلاقات العربية التركية

 

نظراً لما تشهده العلاقات العربية التركية بشكل عام، والسعودية التركية بشكل خاص من تطورٍ على مختلف الأصعدة، ونتيجة لما أسفرت عنه الزيارات الرسمية المتبادلة بين البلدين على أعلى المستويات السياسية والاقتصادية والتي تدعم التعاون بين الأطراف المعنية من القطاعين العام والخاص، فقد انطلقت (شركة دليل تركيا) بشراكة بين رجال أعمال سعوديين وأتراك، ويقع المقرّ الرئيسي للشركة بمدينة جدة ولها فروع في كلٍ من استنبول وأنقرة، كما أن لها عدداً من الوكلاء في مختلف الدول العربية.

وقد ذكر المدير العام لشركة «دليل تركيا» الدكتور محمد بن يحيى آل مفرح أن الشركة تهدف إلى سدّ احتياجات ورغبات قطاع الأعمال الذي يرغب في الاستفادة من إمكانيات وفرص السوق التركية الواسعة، إضافة إلى كل ما تتطلبه خدمات الارتباط والتعاون بين الجهات الرسمية أو غير الربحية. وذلك من خلال تقديم خدمات متكاملة لكافة رجال وسيدات الأعمال والمستثمرين السعوديين والعرب في تركيا، كما أن الشركة أيضاً تقدم خدماتها التجارية المتخصصة لرجال الأعمال الأتراك العاملين في الأسواق العربية.

وأشار المدير العام إلى أن شركة «دليل تركيا لخدمات الأعمال» تدير عملياتها من خلال إستراتيجية «الخدمات المتكاملة Integrated Services «وهي آلية متخصصة في تنفيذ المهام بشمولية وتكامل، تساعدها في ذلك بنية تحتية وإدارية تضمن السرعة والمرونة في التجاوب مع مختلف تطلعات رجال الأعمال أو القيادات في القطاع العام، ويدعمها فريق عملٍ محترف ومتعدد الثقافات واللغات، بالإضافة إلى الارتباط بمجموعة كبيرة من جمعيات رجال الأعمال في تركيا، وقواعد ارتباط كبيرة للمستثمرين في المنطقة العربية، وعدد من مراكز الدراسات والخدمات المتخصصة في جمهورية تركيا تضم العديد من خبراء الاقتصاد والتجارة الدولية وتطوير الأعمال والمعلوماتية وغير ذلك. وعن أهم الخدمات التي تقدمها الشركة، ذكر المدير العام بأن هناك منتجات أساسية منها أول دليل للصناعات التركية باللغة العربية والذي يضم 6000 مصنع متخصص وهو دليل متاح على الإنترنت بالإضافة إلى بدء العمل في إطلاق دليل السياحة ودليل السياحة العلاجية ودليل فرص الاستثمار. وأشار د. محمد آل مفرح إلى أن هناك إرادة كبيرة من الطرفين التركي والعربي لعمل شراكات بعيدة المدى وعميقة الأثر، وأن هذا قد انعكس على منجزات الشركة حيث تمكنت خلال فترة وجيزة -بتوفيق الله تعالى- من عقد الكثير من الشراكات وإبرام الكثير من الصفقات التجارية الناجحة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد