Al Jazirah NewsPaper Thursday  20/05/2010 G Issue 13748
الخميس 06 جمادىالآخرة 1431   العدد  13748
 
استقبل في يومه الأول أكثر من 3 آلاف زيارة للموقع
مؤسسة البريد تطلق رسمياً أول «مول» سعودي إلكتروني متكامل

 

الجزيرة - سلطان المواش

أطلق البريد السعودي أمس الأول الثلاثاء رسمياً منصة التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، وذلك بتدشين أول مول سعودي إلكتروني متكامل تحت مسمى «إي مول».

وأعلن مدير عام العمليات البريدية المشرف على السوق الإلكترونية في مؤسسة البريد السعودي المهندس ماجد بن عنزان أن السوق استقبل في يومه الأول أكثر من ثلاثة آلاف زيارة للموقع من مختلف بلدان العالم، كالبرازيل، واستراليا، والصين، وكوريا، واليابان، وأمريكا، وبريطانيا، وإيطاليا، والنمسا، وروسيا، ومصر، وتونس، والإمارات، وغيرها من الدول. وأشار المهندس بن عنزان إلى أن معدل بقاء العميل الزائر في تصفح الموقع وصل إلى ست دقائق، فيما بلغ عدد المسجلين في اليوم الأول عشرة عملاء بادروا الشراء مباشرة. وأضاف: «لاحظنا أن الدخول على الموقع تم بصورة مباشرة بكتابة رابطة الموقع بمعدل 70% من الزيارات، أو عن طريق محركات البحث المختلفة بنسبة 30%. وعن طريقة المنتجات التي شهد إقبالاً أكبر واهتماماً من العملاء، قال المشرف على السوق الإلكترونية: «من خلال استعراض تحركات العملاء داخل ال»إي مول» لاحظنا إن تركيز العملاء انصب على منتجات أجهزة الحاسب الآلي، وأجهزة الجوال. إضافة إلى الملابس النسائية.

ونوّه المهندس بن عنزان إلى أن مركز الاتصال لخدمة العملاء (920005590) بدأ في استقبال الاستفسارات، والتي تنوعت ما بين طلب متاجر جديدة الانضمام إلى السوق الإلكترونية، أو استفسارات العملاء عن طريق التسجيل، وكيفية توصيل المشتريات وآلية السداد.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد