Al Jazirah NewsPaper Thursday  20/05/2010 G Issue 13748
الخميس 06 جمادىالآخرة 1431   العدد  13748
 
العثيم في مؤتمر صحفي: لا بد من التعاون مع الإعلام لتحقيق أهداف الجمعية

 

جدة - فيصل المران

شدد رئيس المحكمة الجزئية بمحافظة جدة ورئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين والمخدرات بمنطقة مكة المكرمة (كفى) الشيخ عبدالله العثيم على أهمية التعاون بين الجمعية ووسائل الإعلام المختلفة في توعية كافة شرائح المجتمع بأضرار التدخين والمخدرات وما تسببه من مشاكل على الفرد والأسرة.

وقال العثيم في تصريح لـ(الجزيرة) خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء أمس الأول بمقر الجمعية بحي الفيحاء بجدة بمناسبة انطلاق الحملة الوطنية الخامسة للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة: لابد من التعاون وتضافر الجهود بين الجمعية وبين الإعلام في إيصال رسالة الجمعية التوعوية للمجتمع. وحذر الشيخ العثيم في السياق نفسه المدخنين من انتقال بعض الأمراض والأوبئة الخطيرة عن طريق ليات المعسل أو الشيشة.

وأضاف: نسعى مع عدة جهات لعمل بعض الندوات والمحاضرات التوعوية التي ساهمت بشكل فعال في إيصال رسالتنا الخيرية والتوعوية بخطورة التدخين والمخدرات سواء داخل المدارس والجامعات أو حتى لبقية شرائح المجتمع الأخرى.

ونفى العثيم وجود أي مدخن بين أعضاء أو موظفي الجمعية حيث تعقد الجمعية العديد من الدورات التدريبية لأعضائها وموظفيها لتأهيلهم في نشر الوعي.

وأضاف: نحتاج إلى زيادة الكوادر البشرية وإلى زيادة مالية لتفعيل العديد من البرامج التثقيفية والتوعوية ونسعى لإيجاد ناد صحي تحت اسم (هداية) لتوعية الشباب في أوقات فراغهم بخطورة التدخين والمخدرات.

من جانبه أوضح مدير (كفى) عبدالله سروجي أن الجمعية تقدم بعض البرامج العلاجية للمدخنين في بعض عيادات الجمعية سواء الثابتة أو المتنقلة والتي أثمرت بفضل الله تعالى عن إقلاع أكثر من (7000) مدخن خلال الأربع السنوات الماضية.. وأضاف: لقد قمنا بتوقيع عدة اتفاقيات مع عدة جهات وشركات لمنع ووقف التدخين بها كما أطلقنا عدة برامج فعالة منها برنامج (أمل) بمحافظة القنفذة وبرنامج(اقلع واربح) إضافة إلى وجود خطبة معدة سوف توزع على بعض أئمة وخطباء المساجد بهدف وصول رسالتنا التوعوية إلى أكبر شريحة ممكنة من المجتمع.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد