Al Jazirah NewsPaper Thursday  20/05/2010 G Issue 13748
الخميس 06 جمادىالآخرة 1431   العدد  13748
 
لأول مرة على مستوى مدارس البنات بالشرقية
130 طالبة يتنافسن في مهرجان الدوري «الفيرست ليغو» بالخبر

 

الخبر -هيا العبيد

ينظم مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية «سايتك» بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم للبنات بمحافظة الخبر يوم غد المهرجان الدوري ل « الفيرست ليغو» تحت شعار «الحركة الذكية»؛ حيث تتنافس 130 طالبة من 11 مدرسة من المدارس الحكومية بمحافظة الخبر، بعد أن تلقين تدريباً من مؤسسة المواهب الوطنية المتخصصة.

وتعد هذه المسابقة الأولى من نوعها على مستوى المدارس الحكومية بالمنطقة الشرقية، وسيؤدي الإشراف والتحكيم على المهرجان لجنة من المتخصصين بهذا المجال.

وأكد مدير عام سايتك الدكتور فالح السليمان أن هذا التعاون بين الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات ومكتب التربية والتعليم للبنات بمحافظة الخبر، هو امتداد لتعاون متواصل بين الجهتين، وأنه تم إطلاق هذا المشروع لكي يكون مسانداً ومساهماً في تكوين جيل مبدع، واستغلال الطاقات الموجودة لدى الشباب من الجنسين، وتحديداً الفتيات وصقل المواهب والأفكار لديهم، وأن يتمشى مع التوجيهات الوطنية المؤكدة على الاهتمام بتطوير الشباب معرفيا وتقنياً. وأوضحت المشرفة على مشروع الروبوت بسايتك فاتن الذرمان: إن إقامة هذا المشروع، تعتمد بشكل رئيسي على التطبيقات المنهجية للروبوت، ومزاولة الفعاليات المختلفة كالمسابقات الوطنية والدولية، التي تتطلب درجة ومستوى من التقنية تحتاج لكفاءات راغبة ومتدربة، تقوم على تدريبها متخصصات عن طريق معلمات النادى العلمي للروبوت.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد