Al Jazirah NewsPaper Thursday  20/05/2010 G Issue 13748
الخميس 06 جمادىالآخرة 1431   العدد  13748
 
تشمل تنمية الموارد البشرية وإقامة الندوات
وزير الإعلام يوقع اتفاقية تعاون مع جامعة الإمام

 

الجزيرة- واس

وقع معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة في مكتب معاليه بالوزارة أمس مذكرة تعاون مع معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل.

وتهدف المذكرة إلى التعاون بين الطرفين في عدة مجالات منها مجال تنمية الموارد البشرية وإقامة الندوات العلمية والمؤتمرات وتبادل قواعد المعلومات المتخصصة، بالإضافة إلى التعاون في مجال البحث العلمي وتبادل النشرات العلمية والإصدارات المتخصصة والتعاون في مجال الجودة والنشر العلمي والطباعة.

وقد رحب معالي وزير الثقافة والإعلام في مستهل مراسم توقيع المذكرة بمدير الجامعة والحضور، مؤكداً أهمية مثل هذه الخطوة بين الوزارة والجامعة في إثراء الجانبين وتعزيز التعاون بينهما وإسهامها في دعم وتنمية مختلف الجوانب الثقافية والعلمية والبحثية والمعلوماتية وكذا تنمية الموارد البشرية.

وأشار معاليه إلى التحديات المتعددة التي يواجهها الإعلام، مشدداً على ضرورة مواكبة وملاحقة التطور المتسارع في أدواته وتقنياته وجوانبه المعلوماتية ، ورأى الدكتور خوجة أن مثل هذا التواصل يمثل جزءاً مهماً من الحضور لتحقيق النجاح وتجسيد رسالة هذه البلاد في خدمة الدين والعقيدة وتحقيق تطلعات وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله.

من جهته أعرب الدكتور سليمان أبا الخيل عن سعادة جامعة الإمام محمد بن سعود بالدخول بمثل هذه الشراكة الفعلية بين الجامعة ووزارة الثقافة والإعلام ودورها العلمي والعملي في تعزيز ما هو قائم بينهما من تعاون مثمر وأثرها الذي سيظهر بشكل أكبر بمشيئة الله خاصة في مجالات البحث العلمي والنشر وإقامة الندوات العلمية وتأصيل ما هو قائم في مجالات تدريب وتأهيل الكوادر البشرية.

وأثنى الدكتور أبا الخيل على ما تشهده وزارة الثقافة والإعلام من عمل دؤوب وتطور ملموس ومنها انطلاق القنوات التلفزيونية للقرآن الكريم والسنة النبوية والثقافية والاقتصادية متمنياً المزيد من التوفيق والنجاح.

حضر توقيع المذكرة وكلاء الوزارة ومديرو العموم وعميد معهد الأمير نايف للبحوث والخدمات الاستشارية وعدد من وكلاء الجامعة والمعهد وعمداء الكليات.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد