Al Jazirah NewsPaper Thursday  20/05/2010 G Issue 13748
الخميس 06 جمادىالآخرة 1431   العدد  13748
 
السفير الألماني يثمِّن جهود المملكة.. والطفلتان تغادران الرياض بصحة جيدة

 

الجزيرة - واس

غادرت صباح أمس الطفلتان الألمانيتان اللتان تمكنت الأجهزة الأمنية المختصة من استعادتهما أمس الأول.. وقد رافق الطفلتين أربعة من المسؤولين الألمان.. وثلاثة من أفراد العائلة قَدموا لهذا الغرض من بينهم شقيقة والدتهم.

وقد عبَّر السفير الألماني لدى المملكة فولكمار فينتسل عن خالص الشكر والتقدير لمبادرة المملكة العربية السعودية التي تم التعاطي معها على أعلى المستويات.

وقال في لقاء مع القناة الأولى في التلفزيون السعودي أمس: «اسمحوا لي بالنيابة عن عائلة الطفلتين والحكومة الألمانية أن أُعبِّر عن خالص الشكر والتقدير للمبادرة السعودية التي تم أخذها والتعاطي معها على أعلى المستويات.. كما نشكركم على مساندتكم الكبيرة واللفتة الإنسانية للمملكة».

وأشار السفير الألماني إلى أن صحة الطفلتين على خير ما يرام الآن.. وقد أظهرت الفحوصات أنهما بصحة جيدة.

من جانب آخر هنأ السفير المسؤول عن إدارة الأزمات في وزارة الخارجية الألمانية حكومة المملكة على جهودها الجبارة التي أسفرت عن تحرير الطفلتين.

وقال: «لقد كنا نعمل على هذه القضية منذ 12 شهراً.. وقد أعطت الحكومة أولوية قصوى لها لأنها مسألة إنسانية بحتة تتعلق بنساء وأطفال مخطوفين، لقد زرت اليمن مراراً وزرت المملكة العربية السعودية في الأسبوع الماضي.. وإنني لا يسعني إلا أن أعرب عن سعادتي بهذه الزيارة التي تمخضت عن الأنباء السارة التي قام على إثرها وزير الخارجية بتهنئة الحكومة السعودية.. وتقديم جزيل الشكر والامتنان للجهود الجبارة التي بذلتها».



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد