Al Jazirah NewsPaper Thursday  20/05/2010 G Issue 13748
الخميس 06 جمادىالآخرة 1431   العدد  13748
 
د. العنقري يدشن كرسي بقشان ويفتتح معمل الأجهزة المقطعية في تقنية النانو في جامعة الملك سعود

 

دشن معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري أمس كرسي المهندس عبدالله بقشان للعوامل المحفزة وبناء العظام، وافتتح معمل الأجهزة المقطعية في (تقنية النانو) التابع للكرسي، وذلك في كلية طب الأسنان بجامعة الملك سعود بالرياض، بحضور معالي مدير الجامعة الدكتور عبدالله العثمان ووكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور على الغامدي وعميد كلية طب الأسنان الدكتور عبدالله اليحيى.

وأكد معالي الدكتور خالد العنقري خلال كلمته التي ألقاها خلال الحفل أن جامعة الملك سعود من الجامعات الرائدة التي تعكس الشراكة مع القطاع الأهلي والخاص في مجال دعم الأبحاث حيث حققت ولله الحمد الكثير من النجاحات وأثنى وزير التعليم العالي على الإمكانات والتجهيزات المتوافرة في المركز البحثي التابع للكرسي. وقال معاليه لا نزال ننتظر من الجامعة الكثير من النجاحات على المستوى العالمي.

وأشار العنقري إلى أن المهندس بقشان لم يكتف بتقديم الدعم اللازم للمشروعات البحثية ولكنه أيضاً حث زملاءه من رجال الأعمال على دعم هذه المشروعات في الجامعات السعودية.

من جانبه وأوضح مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن العثمان أن الكرسي يجسد رؤية الجامعة من خلال قيامه على الشراكة الدولية متمثلة في العلماء الذين أتوا من كبريات الجامعات العالمية ويشاركون في أبحاثه كما يجسد الشراكة المجتمعية متمثلة في رجل الأعمال المهندس عبدالله البقشان إضافة إلى أنه يمثل لبنة في بناء مجتمع المعرفة مشيراً إلى أن جامعة الملك سعود لم تقم باستنساخ التجارب العالمية إنما طورتها بما يتوافق مع المجتمع الذي نعيش به من جانبه أعرب المهندس عبدالله بقشان عن سعادته بتأديته لهذا الواجب الوطني المتمثل في دعم البحث العلمي بالجامعات.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد