Al Jazirah NewsPaper Thursday  20/05/2010 G Issue 13748
الخميس 06 جمادىالآخرة 1431   العدد  13748
 
رسالة لسمو الأمير فهد بن خالد !

 

انتهى الموسم والراقي خرج خالياً من أي بطولة.. لا ننزع العشق الأهلاوي من قلوبنا بسبب عدم إحراز بطولة، فكل فريق معرض للخروج وعدم تحقيق بطولة، نعم نحزن على أنفسنا كأهلاويين لأن فريقنا لم يحرز بطولة محلية، أيضا خرج من البطولة الآسيوية ونعلم بأن كل بطولة يخرج منها الراقي نتأسف عليها والعائد هو الهاجس من أنفسنا والتفكير لماذا وكيف خرج الأهلي من البطولات ولم يحرز منها شيئاً؟ نحن نعلم الاجتهاد الواضح من قبل رئيس النادي الأستاذ عبدالعزيز العنقري وقد كان شعلة من النشاط والحيوية ويهتم كثيراً لنجاح الراقي، ونعلم مدى تعلق سمو الأمير فهد بن خالد تواضعه وصراحته وحزنه على النادي وما يعانيه رأس الهرم الأهلاوي والذي لا يزال يبث عشقه للنادي عبر التواجد والحضور المعنوي ناهيكم عن الدعم المالي المتواصل وهو صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز، أبو فيصل لا يزال يدعم ويدعم ولا يجد إلا التفاؤل السنوي على القلعة، دعم الفريق بأكثر من 15 مليون ريال للتعاقد مع المدرب ولاعبين، وقد وجدنا في تلك البصمات لاعباً وعاشقاً للنادي، وصفقة اللاعب كامل الموسى التي تكفل بها سمو الأمير خالد بن عبدالله خير دليل، واللاعب كامل المر أيضا، فهذا الرجل لن نستطيع بتاتا أن نوفيه ولو جزءاً بسيطاً من حقه، فلن نجد رجلاً عاشقاً لناديه على المستوى المحلي من الأندية مثل سموه الكريم، حقيقة وليست غير ذلك لن نجد عضو شرف مستمراً في الدعم في أي ناد سعودي مثل الأمير خالد بن عبدالله مهما تغير الرئيس ومهما حالت الظروف فهو لا زال على مبدئه بالدعم. كل رياضي وكل شخص يتساءل بحقيقة ما حال الأهلي؟ سؤال موجه لسمو الأمير فهد بن خالد المرشح الأقوى لرئاسة النادي، أصبح حديث كل عاشق أهلاوي بعد خروجه، حتى بعض أحبتي والزملاء بمختلف ميولهم يوجهون نفس السؤال ما هي الأسباب في تدني المستوى الفني؟ في الحقيقة عدم الاستعداد المبكر ليس هو السبب، عدم وجود الجو الأسري والرياضي ليس السبب أيضاً، ولكن أعتقد بحكم رؤيتي ومتابعتي لفريقي أن ترميم خطوط الفريق هو ما ينقصه، أنا كأهلاوي مغرم بالنادي الأهلي أرى الكثير من العيوب في الفريق فمشكلته -ويجب أن تصل تلك الرسالة لسمو الأمير فهد بن خالد وهو مرشح قوي لرئاسة النادي- تتلخص بالنقاط الآتية:

1 - بالمقام الأول مدير الكرة يجب أن يكون من أبناء النادي من اللاعبين القدامى لتواكب الفكر الكروي داخل المحيط وتواكب الرؤية كلاعب سابق يعي الكثير من الأمور النفسية وكذلك القرار الصارم والشخصية التي تنقص مدير الكرة.

2 - مشرف عام على كرة القدم للفريق الأول ولديه صلاحيات كاملة بالتقارير اليومية عن أي لاعب لا يقوم بأداء واجبه كلاعب محترف (ونتمنى أن يكون سمو الأمير فهد بن خالد رئيساً ومشرفاً).

3 - خط الدفاع وهو (علة الفريق) خصوصاً متوسط الدفاع، لاحظوا معي أن أسباب هزائم الفريق تتوالى والسبب عدم توازن خط الدفاع وتعدد الأسماء مثل عبد ربه بجانب جفين، معاذ بجانب عبد ربه، غزال بجانب جفين.. وهكذا.

الوقت أمامك يا سمو الأمير فهد والوقت لا زال باكراً لكي نرمم ما يعيب الفريق، الاستعداد لا يكمن بمعسكر أوروبي وتواجد الفريق هناك، إنما يكمن بالدراسة الحقيقية والاجتماع مع المدرب، والتعاقد مع لاعبين محليين لخط الدفاع هو ما يجب علينا فعله، ونعتقد أن أسامة هوساوي أكبر دليل، فرؤية شقيقنا (الزعيم) بصفقة هوساوي أتت من رؤية ما ينقص الفريق الهلالي، الأندية مليئة باللاعبين في خط الدفاع؛ أندية الدرجة الأولى يوجد بها أسماء لم تر النور في ظل ابتعاد الإعلام والتغطيات وإلا من يعرف تيسير الجاسم أو صاحب العبدالله وحسن الراهب قبل انتقالهم من أنديتهم إلى الأهلي؟

يا سمو الأمير نحن نريد ضرباً بيد من حديد تجاه أي تقصير من اللاعبين بغض النظر عن اسم اللاعب، فالتهاون والخذلان وعدم وجود الروح هو ما يزعزع الفريق بأكمله.

يا سمو الأمير بدايتك موفقة مع الموسم المنصرم وهي جيدة جدا وواضحة من المستويات والوصول لنهائي كأس ولي العهد هو خير دليل والنجاح لا يأتي بين يوم وليلة.

يا سمو الأمير الجمهور الأهلاوي ينتظر منكم الكثير ونحن متفائلون جداً -بإذن الله- بأن يكون الموسم القادم ناجحاً في ظل رؤيتكم وعملكم الدؤوب.

نتمنى أن تصل رسالتي لسمو الأمير فهد ولا زلنا متفائلين بعودة الروح والبطولات فنحن لن نبخل على نادينا بأي شيء فعشقي للراقي لن يهتز حتى لو خرج موسماً وراء موسم من البطولات فحب النادي يتعلق بالكيان وليس مرتبطاً بحب لاعب وينتهي بعد الاعتزال مثل الغير.

سلمان بن عبدالله القباع


 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد