Al Jazirah NewsPaper Saturday  22/05/2010 G Issue 13750
السبت 08 جمادىالآخرة 1431   العدد  13750
 
العثور على قطع من الطائرة المنكوبة وجثث في شمال كابول
مشاورات للمعارضة الأفغانية في المالديف قبل المشاركة في اجتماع دعت له الحكومة

 

كابول - وكالات

تعتزم شخصيات من المعارضة الأفغانية بينهم بعض الأعضاء السابقين في حركة طالبان إجراء محادثات في جزر المالديف هذا الأسبوع قبل اجتماع تقليدي للمجلس الأعلى للقبائل (لويا جيركا) تنظمه حكومة أفغانستان في وقت لاحق من الشهر الحالي. وتأتي المحادثات في جزر المالديف بعد اجتماع مماثل عقد أوائل العام الحالي شارك فيه بعض النواب الأفغان ومسؤولون سابقون في طالبان وبعض أعضاء الحزب الإسلامي الذي يقود حركة تمرد منفصلة عن طالبان في مواجهة الحكومة والقوات الأجنبية في أفغانستان.

وقال النائب أرسالا رحماني: إن المحادثات التي تجرى هذا الأسبوع سيرأسها همايون جرير وهو صهر قلب الدين حكمتيار زعيم الحزب الإسلامي.

ودعا الرئيس الأفغاني حامد كرزاي لعقد اجتماع للمجلس الأعلى للقبائل في وقت لاحق من الشهر الحالي لتقديم مسودة مبادرات سلام يتمنى أن يعرضها على عناصر محددة في طالبان.

من جانب آخر أعلن وزير النقل الأفغاني أمس الجمعة العثور على جثث وقطع من الطائرة التي تحطمت الاثنين في أفغانستان وعلى متنها 43 راكباً في منطقة جبلية بالقرب من كابول. وقال محمد الله بطش: «إنني في موقع تحطم الطائرة وقطعها أمامي وهناك عدة جثث». وأضاف «هناك ثلوج ورياح شديدة مما يعقد عملية انتشال الجثث» معتبراً أنه «من المبكر جداً القول إنه لم ينج أحد.

وتحطمت طائرة الانطونوف 24 التابعة لشركة الطيران بامير ايرويز الاثنين في الجبال شمال أفغانستان الاثنين بينما كانت في رحلة من ولاية قندوز (شمال) إلى كابول، وعلى متنها 43 شخصاً بينهم ثلاثة بريطانيين وأمريكي وأجنبيان آخران لم تعرف جنسيتهما.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد