Al Jazirah NewsPaper Saturday  22/05/2010 G Issue 13750
السبت 08 جمادىالآخرة 1431   العدد  13750
 
اختيار «المسكن المتكامل» محور جائزة الأمير سلطان للبناء الميسر

 

الجزيرة - واس

عقد مجلس جائزة الأمير سلطان للبناء الميسر التي تنظمها الهيئة السعودية للمهندسين، اجتماعه التأسيسي الثاني في الرياض لتحديد محور الجائزة للسنة الأولى.

وأوضح رئيس مجلس الجائزة رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين المهندس عبدالله بن أحمد بقشان، أنه تم خلال الاجتماع مناقشة المحاور الرئيسية للجائزة، إلى جانب مناقشة مرئيات الجامعات، مؤكدا في الوقت نفسه إلى انه تم تحديد أهداف المسابقة بالشكل النهائي، وسيعلن عنها قريبا في وسائل الإعلام، إضافة إلى انه سيتم الإعلان عن إطلاق المسابقة قريبا.

وأضاف رئيس مجلس الجائزة، انه تم تحديد مهام ومسئوليات اللجنة الاستشارية للجائزة والأمانة العامة وفريق العمل وكشف بأنه تم تحديد المحور الرئيسي للمسابقة لهذا العام تحت شعار (مسابقة المسكن المتكامل) والتي تعني وضع التصور الشامل للمسكن الميسر من حيث التصميم المعماري والإنشائي ومواد البناء، إضافة إلى تقنية بدائل البناء.

من جانبه أبان المهندس غازي بن محمد الأحمدي أمين عام الهيئة السعودية للمهندسين أمين عام الجائزة إلى أن المسابقة سوف تقام سنوياً، حيث سيتم التنافس بين ثلاث فئات هم: الطلاب، المهندسين، والقطاعات الهندسية الاستشارية من خلال أحد موضوعات محاور المسابقة التي سوف تقرر لاحقا، وسوف تقدم الجوائز للفائزين الأول والثاني من الفئات الثلاث المذكورة. مشيرا في الوقت نفسه إلى أن محاور المسابقة تتضمن الجوانب التالية: مسابقة المسكن المتكامل الميسر، مسابقة المحاور التخصصية (التصميم المعماري، التصميم الإنشائي، ومواد البناء للمسكن).

مؤكدا أن المسابقة سوف تفتح باب التنافس بين المهندسين على المستوى الفردي أو الجماعي بقطاعيه العام والخاص، للبحث عن تقنيات جديدة باستخدام مواد بناء حديثة ذات تكلفة أقل وبمواصفات وجودة عالية لتقنيات البناء وصناعة المسكن الميسر لإيجاد بيئة سكنية جيدة تعود بالفائدة على الوطن والمواطن.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد